بريطانيا تراقب بحذر يوم «عقاب المسلمين»

هل ينفذ المتطرفون في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، تهديدات حملتهم «عاقب مسلما» في يوم الثالث من إبريل/ نيسان ؟! الشرطة البريطانية تراقب بحذر، وترصد تحركات المتطرفين  البريطانيين، واستنفرت قواتها للمتابعة الأمنية في الشارع البريطاني، والمناطق التي تشهد تواجدا كبيرا من مسلمي بريطانيا.

 

 

 

 

 

وفي نفس الوقت،  تبادل مسلمو بريطانيا رسائل تحذيرية تدعو النساء المسلمات لإخفاء حجابهن وتجنب إحضار الأطفال من المدرسة بمفردهن  في «يوم عقاب المسلمين» ـ اليوم الثلاثاء ـ   وأشار موقع Mirror البريطاني إلى أن الرسائل التي تم تبادلها على تطبيق WhatsApp، بين مسلمي بريطانيا، دعت أيضا إلى إغلاق المسلمات الأبواب على أنفسهن بشكل جيد وتفسير الوضع بهدوء لأطفالهن، وتوعيتهم مما يسمى بهجوم «يوم عقاب المسلمين».. وتحسب أية تطورات قائمة.

 

 

 

 

ومع الترتيبات والإجراءات الأمنية ، اليوم الثلاثاء، دعت الشرطة البريطانية المسلمين بإظهار التماسك والوحدة في وجه أي تهديدات محتملة، وممارسة حياتهم بشكل طبيعي .. وقالت الشرطة، في بيانها: إن رسائل التهديد في يوم «عاقب مسلما» تهدف إلى بث الخوف وعدم الثقة بين مجتمعاتنا وإثارة الانقسام بيننا، لذلك فإن الرد الأمثل على مثل تلك الكراهية هو أن نظهر الدعم لبعضنا البعض.

 

 

 

 

 

وكانت السلطات البريطانية، فتحت في وقت سابق من الأسبوع، تحقيقا موسعا، بعد انتشار رسائل مجهولة تدعو لمهاجمة المسلمين في بريطانيا، وتعذيبهم عن طريق الهجمات بالأحماض والحرق بالنار في المساجد.. وبعد أن وصلت رسائل بريدية، الشهر الماضي،  لعدد من المنازل في مختلف المدن البريطانية تحمل عنوان «عاقب مسلما»، تعتبر المسلمين عنصر تهديد، وتدعو «الأغلبية البيضاء» إلى إلحاق أضرار بالمسلمين في الثالث من أبريل/ نيسان.

 

 

 

 

ووضعت الرسائل نظام نقاط معينة لإلحاق الأذى ضد المسلمين بينها أن من يقوم بالاعتداء اللفظي يمنح 10 نقاط .. وهتك الحجاب عن المسلمة 25 نقطة.. أما الإقدام على حرق مسجد، فيوفر للجاني 1000 نقطة.. ومن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم يحصل على 50 نقطة.. ووعدت الرسائل بجوائز لمن يعتدي على المسلمين من قبيل حرقهم بالمواد الحارقة، أو قتلهم، أو ذبحهم، أو إضرام نار في مسجد، فيما لم تكشف الشرطة البريطانية  هوية المتطرفين.

 

 

 

 

ودعت السعودية رعاياها في بريطانيا إلى اتباع تعليمات السلطات البريطانية وتوخي الحيطة والحذر، على خلفية انتشار تلك الرسائل.. كما طلبت السفارة الكويتية في لندن من الكويتيين في المدن البريطانية أخذ الحيطة والحذر بعد المنشورات التي تدعو إلى إيذاء المسلمين.

 

 

 

 

يذكر أن عدد المسلمين في مختلف أنحاء بريطانيا يبلغ  نحو مليونين و800 ألف، ويشكلون 4.4 في المئة من سكان البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]