بريطانيا تواجه متحور أوميكرون بالجرعة الثالثة من اللقاح

في بريطانيا وصل عدد حالات الإصابة اليومية إلى نحو 130 ألف حالة، في تطور خطير دفع رئيس الحكومة بوريس جونسون إلى التحذير من خطورة الوضع الصحي في ظل تجاهل تلقي الجرعات التنشيطية.

وفيما يتعلق بالإجرءات التي تتخذها بريطانيا لمكافحة كورونا، قال مراسل الغد “تستعد البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا بدعوة مواطنيها لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيرس والتي ستساعد على الحد من عدد الإصابات وأعراض الفيروس ويتضح ذلك من خلال ارتفاع عدد المتعافين الذين تلقوا العلاج في منازلهم دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات”.

وأضاف مراسلنا أن “مراكز التطعيم في بريطانيا بعد أن أطلقت تحذيرا يفيد بوجود عجز لديها في الجرعات قالت الحكومة البريطانية إنها سترسل 8 ملايين جرعة معززة قبل نهاية العام الجاري بينما ناشد رئيس الوزراء بوريس جونسون البريطانيين الحصول على الجرعة الثالثة”.

يذكر أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني قال في وقت سابق، ” أود أن أقول للناس ، تعالوا واحصلوا على المعزز. إنه يحدث قدرًا كبيرًا من الاختلاف، إنه يحميك. وأنا آسف للقول أن الغالبية العظمى من الأشخاص الموجودين في العناية المركزة في مستشفياتنا هم أشخاص لم يتلقوا الجرعة المعززة”.

وأشار مراسلنا إلى أنه “خلال الأيام الماضية أكثر من عشرة آلاف شخص نقلوا إلى المستشفيات بعد إصابتهم بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون وهو أعلى رقم مسجل منذ مارس الماضي، إلا أن الحكومة ترى أن هذا الرقم مازال تحت السيطرة ولا يشكل عبئا وضغطا على وزارة الصحة”.

كانت منظمة الصحة العالمية حذرت من أن الإصابات بالمتحورتين أوميكرون ودلتا من فيروس كورونا – التي شبهتها بأنها “تسونامي” – ستتسبب بانهيار أنظمة الصحة في العالم.

وذكرت المنظمة أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للوفاة من إحدى المتحورتين. يأتي هذا فيما حذر تقرير أمريكي من احتمال تفشي أنواع جديدة من كورونا فيما يعني نكسات وبائية قادمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]