بعد انتقاله للأهلي السعودي.. تعرف على مسيرة ساحر العرب رياض محرز

انتقل رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى أهلي جدة السعودي، اليوم الجمعة، في صفقة كبرى، حسبما أعلن الناديين.

قال مانشستر سيتي عبر حسابه على موقع إكس، تويتر سابقًا: «ساحر العرب رياض محرز ينضم للنادي الأهلي السعودي».

كما قال الأهلي السعودي: «انـتـهـى الانـتـظـار، ريـاض حـقـيـقـة».

وأوضح النادي السعودي أن محرز وقع على عقد حتى 2027.

وذكرت تقارير صحفية أن الصفقة تمت مقابل 35 مليون يورو، وسيحصل على راتب 25 مليون جنيه إسترليني.

محرز في سطور

رياض كريم محرز من مواليد 21 فبراير/ شباط 1991، لاعب كرة قدم محترف، من المرتقب أن يلعب كجناح مع نادي الأهلي في دوري المحترفين السعودي كما أنه قاد المنتخب الجزائري في بطولات عدة.

مسيرة كروية

بدأ رياض محرز مسيرته كلاعب شاب لنادي أيه أيه أس سارسيل الفرنسي. في عام 2004.

 

 

بدأ اللاعب المولود في فرنسا مسيرته الاحترافية مع فريق كامبيه عام 2009 قبل أن ينتقل إلى لوهافر في العام التالي.

وانضم إلى نادي لوهافر في عام 2010، رافضا العروض المقدمة له من فرق فرنسية بارزة مثل باريس سان جيرمان ومارسيليا، بعد أن جذبه نظام الشباب في لوهافر.

مانشستر سيتي

في يناير/كانون الثاني 2014، وقع محرز مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي، مما ساعدهم على الفوز بدوري البطولة الإنجليزية والتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية موسمه الأول.

توج محرز مع ليستر سيتي بطلا للدوري عام 2016، بعد أن ساهم في صعوده إلى الدوري الممتاز عام 2014 بعد ستة أشهر من انتقاله الى صفوفه.

في العام 2018 انتقل إلى محرز إلى مانشستر سيتي ليعزز من فرصه في كرة القدم الإنجليزية.

وذكر موقع نادي مانشستر سيتي عن ساحر العرب إنه حفر اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح أكثر لاعب إفريقي صناعة للأهداف برصيد 65 تمريرة حاسمة خلال تسع سنوات قضاهم الجزائري في تلك البطولة المرموقة. كما فاز مع السيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وثلاثة كأس كاراباو وتوج بكأس الدرع مرتين، وأخيرا دوري أبطال أوروبا.

 

 

واليوم.. ينضم محرز إلى الأهلي السعودي زميلا لروبرتو فيرمينو الذي كان منافسا شرسا لسيتي في صفوف ليفربول، فضلا عن حارس المرمى السابق لتشيلسي إدوارد ميندي.

حياته المبكرة
ولد محرز في سارسيل بفرنسا لأب جزائري وأم من أصول جزائرية ومغربية. والده أحمد من أبناء بني سنوس، تلمسان. أثناء نشأته، كان محرز يقضي عطلته بانتظام في الجزائر.

 

 

لعب والد محرز كرة القدم في الجزائر. عندما كان محرز في الخامسة عشرة من عمره، وتوفي والده بنوبة قلبية.

مسيرته الدولية

في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، أعرب محرز عن رغبته في تمثيل الجزائر دوليًا. وتم استدعاؤه إلى تشكيلة الجزائر المؤقتة لكأس العالم 2014.

في 31 مايو/أيار 2014، شارك محرز لأول مرة دوليًا مع ثعالب الصحراء كمبتدئ في مباراة ودية قبل كأس العالم ضد أرمينيا، وعلى مدار سنين لاحقة أصبح جزءا من المنتخب في بطولات عدة.

كما توج محرز بطلا لكأس الأمم الإفريقية مع الجزائر عام 2019 في مصر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]