بعد كورونا والفطر الأسود.. الهربس «الأشد فتكا» يظهر في الهند

كشف موقع هندي « News18» عن أول إصابة بفيروس «الهربس» في الهند، بالتزامن مع الموجة الثالثة لكورونا والفطر الأسود، ثم الفطريات البيضاء والصفراء.. وقال الدكتور بي بي تياجي، بمستشفى غازي أباد الهندية، للموقع الإخباري،  إن أول حالة على الإطلاق من فيروس الهربس البسيط في الهند تم العثور عليها. ووصفه بأنه «خطير للغاية»، مؤكدا أنه إذا كان هناك تأخير في العلاج، فيمكن أن يكون هذا الفيروس «أكثر فتكًا» من فيروس كورونا المستجد  Covid-19.

ووفقًا لتقرير مؤسسة «بيزنس ستاندرد»، فإن فيروس «الهربس» يؤدي إلى تساقط الشعر، ويواجه العديد من مرضى كوفيد19 في مرحلة الشفاء مضاعفات جلدية أو أخرى بسبب انخفاض المناعة.
  • وبينما وصف موقع مستشفى Cedars Sinai فيروس الهربس البسيط بأنه من النوع 1 (HSV-1) الذي يسبب التهاب الفم على النحو التالي: ظهور قرحة باردة، وحمى كأعراض تظهر على المريض.
ويعتبر الهربس سبب هذه الحالة المزمنة المزعجة والمؤلمة في كثير من الأحيان، وتستمر قروح الهربس (الآفات) عادة من أسبوع إلى 10 أيام، وغالبًا ما تحدث على الشفاه أو اللسان أو سقف الفم أو اللثة وتحدث القروح أولاً على شكل بثور مملوءة بالسوائل تنفجر (تتمزق) بعد يوم أو 2.

وغالبًا ما يرتبط فيروس الهربس من النوع 2 (HSV-2) بعدوى الهربس التناسلي، بحسب تقرير صحيفة عكاظ السعودية، ومع ذلك، يمكن أن يصيب كلا النوعين من فيروس الهربس البسيط الفم والأعضاء التناسلية.
ويصاب الشخص بفيروس الهربس البسيط لبقية حياته، عندما لا يكون الفيروس نشطًا، فهو نائم في مجموعة من الخلايا العصبية، ولا يعاني بعض الأشخاص من أي أعراض أبدًا، بينما يعاني البعض الآخر من تفشي العدوى بشكل دوري.
كانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015، أن ثلثي سكان العالم دون سن الخمسين يعانون من فيروس مرض القوباء الجلدي  «الهربس» الذي يتسبب في قروح حول الفم وذلك في أول تقدير من نوعه بشأن مدى شيوع هذا الفيروس.
وذكرت دراسة للمنظمة ـ  قبل 6 سنوات ـ أن أكثر من 3.2 مليار شخص دون سن الخمسين يعانون من فيروس «هربس سيمبلكس» من النوع الأول ، وعادة ما يصابون بالفيروس في مرحلة الطفولة.
يضاف إلى ذلك 417 مليون شخص في سن تتراوح بين 17 و49 عامًا ممن يعانون من نوع آخر من المرض الذي يتسبب في «قوباء» الأعضاء التناسلية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]