“بلال”.. أول فيلم تحريك عربي عالمي ينطلق من دبي

تشهد السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ12، مساء اليوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول، حضور فريق عمل الفيلم الملحمي “بلال”، بداية وولادة لصناعة أفلام التحريك العالمية في الشرق الأوسط.

 

ويحضر الافتتاح من نجوم الفيلم، المخرج والمنتج أيمن جمال، والممثل أديوالي أكينيوي أباجي، صاحب شخصية البطل “بلال”، وهو الذي شارك في عدة أعمال مهمة منها: مسلسل Lost وGame of thrones وفيلمConcussion مع ويل سميث وThor. كما سيحضر الافتتاح النجم الشاب جايكوب لاتيمور الذي يلعب دور بلال صغيراً.

 

فيلم بلال

تدور أحداث الفيلم قبل 1400 عام، حول صبي يجد نفسه مع أخته تحت طغيان العبودية، حلم بلال الطفولي هو أن يكون فارساً مغواراً، ويظل هذا الحلم يراوده، ليقوى على أن يقول كلمة الحق في وجه الظلم، تلك الكلمة التي ستحرّر بلال والكثيرين من بعده لأجيال وقرون أخرى.

 

فيلم بلال

يقول المخرج أيمن جمال: على الرغم من أن أحداث الفيلم تدور في الماضي، إلا أن سيرة بلال تنبض بالحياة ليومنا هذا، وهي قدوة لكل شخص في أي زمان ومكان”. وأضاف: “قصة بلال هي عن الإيمان والكفاح وعزة النفس. من يعرف بلال، يعرف أن للأمل وجودا”.

فيلم بلال

تم إنتاج فيلم “بلال” كاملاً في استديوهات “برجون” في دبي على مدى أكثر من ثلاث سنوات بأفضل التقنيات، ليتفوق بذلك على الكثير من أفلام التحريك من حيث الجودة.

كتب نص الفيلم كل من اليكس كرونمر، ومايكل وولف الحائزين على عدة جوائز عالمية، وعمل على إنتاج الفيلم أكثر من 360 فنانا وتقنياً من حول العالم، والذين سبق وأن عملوا على العديد من أفلام هولويوود الناجحة؛ بينها: Lord Of The Rings و300 و Shrek و Harry Potter. واستغرقت مرحلة تصميم الملابس فقط أكثر من 5000 ساعة عمل، حرصاً منهم على تصميم الأزياء كما كانت عليه في بيئة العرب والحبشة قديماً.

 

ما يميز الفيلم كذلك هو العدد الهائل من المواقع، والذي زاد على الـ90 موقعاً لينقل الجماهير إلى عالم كبير لم تُرو قبل 1400 عام، أما موسيقى العمل الملحمية؛ فهي من تأليف ألتي أورفارسون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]