بلماضي: الجزائر في مرحلة بناء منتخب قوي.. وسأواصل العمل رغم الانتقادات

قال جمال بلماضي، مدرب الجزائر، إنه سيواصل بناء تشكيلة قوية بعد إخفاق التأهل لكأس العالم الماضية، كما أكد أنه اعتاد التعامل مع الانتقادات منذ تعيينه في 2018، وإن كانت لا تمنعه من النوم.

وحقق بلماضي نجاحًا باهرًا عندما قاد الجزائر للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019، لكنه خرج من الدور الأول من النسخة التالية للبطولة القارية، وفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مفاجأة كبيرة.

وقال بلماضي في مقابلة مع شبكة (آر.إم.سي) الفرنسية: «التأهل لكأس العالم كان هدفنا المطلق، وصُدمنا حقا لعدم تحقيق ذلك».

وأضاف: «كان بإمكاني أن أغادر بعد هذا الفشل، وأذهب إلى دول الخليج، لأن هذه الموضة في الوقت الحالي، لكني أريد أن أجعل الشعب الجزائري سعيدًا مرة أخرى».

وتابع مدرب الدحيل القطري السابق: «لقد خرجنا من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية، لذا سيكون من الجرأة القول إننا سنفوز بكأس أفريقيا المقبلة.. لكن أعلم أن ثقافة الفوز مترسخة لدينا».

وذكر: «المنتخب الوطني الآن في مرحلة إعادة البناء الكاملة. هدفنا هو تجديد المجموعة وضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين، لذا فإن الحصول على نتائج فورية ليس بالأمر السهل، ولكن يجب أن تأتي بسرعة أيضًا».

وأكد بلماضي، أنه رغم الانتقادات المستمرة، فإنه يواصل عمله.

وقال مدرب الجزائر: «هناك صحفيون وإعلاميون ينتقدونني منذ أول يوم لي في المنتخب وتحديدا منذ 2018، وهذا لا يمنعني من النوم وسيبقى تركيزي منصبا على عملي».

وستلعب الجزائر مع السنغال وديا، غدا الثلاثاء، في دكار في مواجهة بين آخر بطلتين لإفريقيا، ضمن استعدادات المنتخبين في المشاركة بكأس الأمم في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وقال بلماضي: «السنغال هي المرجع اليوم في إفريقيا. سيكون الأمر صعبا، لكننا نريد أن نضع أنفسنا في موقف قوي قبل كأس إفريقيا».

وواصل: «أريد أن ألعب قبل النهائي، أو المباراة النهائية في كأس الأمم المقبلة، وهذا يعني هذه المباراة ستكون أمام السنغال».

وقدم بلماضي العزاء للشعب المغربي، بعدما تسبب زلزال مدمر يوم الجمعة في مقتل أكثر من 2100 شخص.

وقال المدرب الجزائري: «أريد أن أقدم دعمي للشعب المغربي الذي يمر بأوقات عصيبة، كل التعازي، وآمل أن يعود كل شيء إلى طبيعته».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]