بورتلاند.. مدينة الدراجات الهوائية في الولايات المتحدة

هنا بورتلاند.. بعد النزول من الطائرة، توجه إلى قسم الأمتعة وخذ أجزاء دراجتك المغلفة، ومن هناك توجه إلى نقطة متخصصة في المطار حيث توجد الأدوات والمعدات لتقوم بتجميع دراجتك الهوائية. ثم استقل الدراجة وانطلق إلى البلدة أو قطار الضواحي حيث من المسموح اصطحاب الدراجة بدون تكاليف.

مرحبا بك في بورتلاند، المدينة الواقعة في ولاية أوريجون بشمال غرب الولايات المتحدة، المولعة ببساطة بركوب الدراجات، وبحسب اتحاد الدراجين الأمريكيين، تبلغ نسبة السكان الذين يقودون الدراجات إلى العمل 2,7 بالمئة في بورتلاند، وهي النسبة الأعلى في البلاد.

ويقول إيرا ريان من شركة «بريد وينر سايكلز» لصناعة الدراجات، إن «قيادة الدراجات الهوائية في وسط البلدة أصبح أمرًا عاديًا بالنسبة لنا هنا».

وبمجرد جلوسك على مقعد الدراجة الهوائية، تكون على مقربة من متعة كونك سائح دراج في بورتلاند. وأفضل طريقة لاستكشاف المدينة هي جولة طوال اليوم، والرجل الذي يجب أن تبحث عنه هو جوثري سترو، وهو عضو بفريق جولات «سايكل بورتلاند بايك تورز».

ويلتقي سترو مجموعته في وسط مدينة بورتلاند ثم يقودهم عبر الشوارع حيث سيلاحظ المرء سريعًا الحارات المزدوجة المطلية بالأبيض إلى جانب العلامات الخضراء، وهي المسارات الخاصة بالدراجات عبر المدينة.

وخلال المحطات على طول الطريق، يوضح سترو سياسات التخطيط المروري للمدينة وهي السياسات التي شكلتها البنى التحتية للدراجات للمدن الأوروبية.

وجرى اتخاذ إجراءات في بورتلاند لتسهيل الأمر قدر المستطاع على الدراجين.

وهناك الآن أكثر من 550 كيلومترا من المسارات الملائمة للدراجات الهوائية في وحول منطقة بورتلاند.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]