بورصات الخليج تتحرك صعودا وهبوطا والبتروكيماويات تدعم السعودية صباحا

تذبذبت معظم أسواق الأسهم الخليجية بين الصعود والهبوط في تعاملات هزيلة، صباح اليوم الأحد، حيث دعمت أسهم البتروكيماويات بورصة السعودية في حين ظلت أسهم القطاع العقاري ضعيفة في دبي.

وزاد مؤشر البورصة السعودية 0.5 %، بعد مرور نصف ساعة على بدء التداولات، حيث صعدت أسهم 11 من بين 14 شركة بتروكيماويات مدرجة على المؤشر في حين لم ينخفض سوى سهمين منها.

وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر شركة بتروكيماويات مدرجة في المملكة، بنسبة 0.7 %.

وكان المستثمرون من المؤسسات أقل نشاطا على ما يبدو بسبب موسم العطلات العالمية، لتتركز نسبة كبيرة من أحجام التداول على أسهم الفئتين الثانية والثالثة على غير المعتاد. وارتفع سهم مجموعة السريع التجارية الصناعية المتخصصة في أثاث المنازل 0.9 %، وكان الأكثر تداولا في البورصة.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.3 % مع نزول سهم ديار للتطوير 1.2 %. غير أن سهم جي.إف.إتش المالية ارتفع 3.3 % بعدما قالت المجموعة إن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف أكدت تصنيفاتها الدولية مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وفي قطر، زاد مؤشر البورصة 0.1 % مع صعود سهم المتحدة للتنمية 1.4 % في تداولات نشطة. وصعد السهم على مدى ثلاثة أيام بعدما قالت الشركة إنها باعت قطعة أرض في مشروعها اللؤلؤة إلى مستثمر استراتيجي قطري.

وارتفع سهم ودام الغذائية 3.4 % إلى 69 ريالا في تداولات كثيفة على غير المعتاد، ليصعد فوق مستوى مقاومة فنية عند ذروة أوائل ديسمبر/ كانون الأول البالغة 68.50 ريال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]