بورصة قطر تربح وبقية أسواق الخليج الرئيسية تغلق على انخفاض

أغلقت معظم البورصات الرئيسية في الخليج على انخفاض اليوم الأربعاء، لتواصل خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، في أعقاب تعديل السعودية قواعد الاستيراد من دول المنطقة، لكن بورصة قطر خالفت الاتجاه العام.

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة، جراء هبوط سهم مصرف الراجحي 0.9 بالمئة بينما تراجع سهم البنك الأهلي السعودي 0.7 بالمئة.

وعدًلت المملكة قواعد الاستيراد من الدول الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لتستبعد السلع المنتجة في المناطق الحرة أو التي تستخدم مكونات إسرائيلية من امتيازات جمركية تفضيلية، وذلك سعيا لتحدي مكانة الإمارات كمركز للتجارة والأعمال في المنطقة.

وثار خلاف بين الإمارات والسعودية هذا الشهر بشأن كيفية تقليص منتجي أوبك+ تخفيضات إنتاج النفط. وانهارت المباحثات يوم الاثنين بعد أن أخفقت في يومها الثالث في تسوية الخلافات.

لكن المؤشر القطري ربح 0.8 بالمئة، لينهي سلسلة خسائر استمرت يومين، وارتفع سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 1.6 بالمئة.

وعوض مؤشر دبي الرئيسي خسائر تكبدها في المعاملات المبكرة ليغلق مستقرا، إذ عوضت مكاسب لقطاع البنوك خسائر لأسهم الشركات العقارية. وتراجع سهم إعمار العقارية، أكبر مطور عقاري في دبي، 2.2 بالمئة، بينما خسر سهم وحدتها التابعة إعمار مولز اثنين بالمئة.

وتتوقع الشركة شراء حصة الأقلية في إعمار مولز وإلغاء إدراجها بحلول نهاية العام.

وفي أبوظبي، نزل المؤشر 0.2 بالمئة، فيما تراجعت أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، وشركة اتصالات 0.5 بالمئة لكل

منهما.

لكن سهم العالمية القابضة أغلق مرتفعا 0.2 بالمئة، ليواصل مكاسبه للجلسة الثامنة على التوالي.

وبدأ السهم الاتجاه الصعودي عقب إدراج وحدة ألفا ظبي التابعة الأسبوع الماضي، مما أوقد شرارة صعود لسعر السهم لتصبح العالمية القابضة الأعلى قيمة بين الشركات المدرجة بالبورصة.

وخارج منطقة الخليج، صعد المؤشر المصري الرئيسي 1.2 بالمئة، إذ أغلقت معظم الأسهم المدرجة على المؤشر مرتفعة بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي.

السعودية    خسر المؤشر 0.1 بالمئة إلى 10959 نقطة

أبوظبي      انخفض المؤشر 0.2 بالمئة إلى 6970 نقطة

دبي         استقر المؤشر عند 2782 نقطة

قطر         ربح المؤشر 0.8 بالمئة إلى 10866 نقطة

مصر         صعد المؤشر 1.2 بالمئة إلى 10277 نقطة

البحرين     أضاف المؤشر 0.3 بالمئة إلى 1578 نقطة

سلطنة عمان  خسر المؤشر 0.3 بالمئة إلى 4110 نقطة

الكويت      أضاف المؤشر 0.4 بالمئة إلى 6935 نقطة

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]