صحيفة أمريكية تنشر تصورات «مرعبة» عن فوز ترامب «المقلق»

نشرت صحيفة أميركية قصة وهمية على صفحتها الأولى لما ستبدو عليه الحال إذا فاز الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة، منددة برؤيته «المقلقة للغاية» و«غير الأميركية».

وعنونت صحيفة «ذي بوسطن جلوب» مقالها الذي حمل تاريخ 10 نيسان/أبريل 2017، بـ «بدء عمليات الترحيل.. دونالد ترامب يدعو إلى زيادة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك 3 أضعاف.. واستمرار أعمال الشغب».

ونشرت الصحيفة المقال على صفحتها الأولى، مرفقًا بمقال ينتقد حملة ترامب بشكل لاذع، داعية إلى معارضتها «بشكل كثيف وفاعل».

ويأتي نشر المقال قبل 3 أشهر من تسمية مؤتمر الحزب الجمهوري، مرشحه للرئاسة، مع تزايد التوقعات حول ما يمكن أن يفعله ترامب في حال دخوله البيت الأبيض.

واشتملت الصفحة على العديد من المقالات، بينها واحد عن رفض الجنود الأميركيين، تنفيذ أوامر بقتل عائلات مقاتلي «داعش»، وآخر عن الكونجرس الذي يصادق على قانون يستهدف الصحافة في ظل هيمنة الجمهوريين عليه.

ويتحدث مقال آخر عن أزمة دبلوماسية مع الصين تسبب بها ترامب، بعد أن أطلق على كلبته اسم السيدة الأولى في الصين بينغ ليوان، ونقل عنه المقال الافتراضي قوله «لا أعلم لماذا غضبت، أنا أحب الكلاب اللطيفة وأحب النساء».

وفي أسفل الصفحة ملاحظة للمحررين تحذر القراء مفادها «ما تقرأونه في هذه الصفحة، هو ما يمكن أن يحدث في حال تمكن المرشح الجمهوري الأوفر حظًا من تطبيق أفكاره».

ويدعو مقال آخر، الجمهوريين إلى معارضة ترامب، قائلاً «إن رؤية دونالد ترامب لمستقبل أمتنا مقلقة للغاية وغير أميركية بتاتًا»، ومحذرًا من أن ترامب يمكن أن يكون واحدًا من «قادة العالم الديماجوجيين» المقبلين.

وجاء في المقال أن الصفحة الأولى الساخرة، هي «تطبيق لكلمات الرجل، ورؤيته لأميركا هي مرعبة في الحقيقة، كما هي مرعبة على الورق».

ودعت الصحيفة القادة الجمهوريين إلى اختيار مرشح بديل، مثل رئيس مجلس النواب بول راين، أو رجل الأعمال وحاكم ماساشوستس السابق ميت رومني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]