بيرو آخر المتأهلين إلى كأس العالم بعد فوزها على نيوزيلندا

أصبحت بيرو آخر المتأهلين لكأس العالم لكرة القدم 2018، بعدما أحرز جيفرسون فارفان وكريستيان راموس هدفين لتفوز 2-صفر على نيوزيلندا في إياب الملحق العالمي للتصفيات الليلة الماضية.

وتعادل المنتخبان بدون أهداف في مباراة الذهاب في ولنجتون السبت الماضي، ورغم حصول كل منهما على فرص في المباراة المثيرة في ليما كانت بيرو أكثر فاعلية أمام المرمى.

واحتفلت جماهير بيرو، التي لم تبلغ كأس العالم منذ 1982، بعد نهاية المباراة وستحصل على يوم عطلة بعد وعد من الحكومة باعتبار ذلك عطلة وطنية.

وقال كريستيان كويفا، الجناح الأيسر الذي لعب دورا في الهدفين، للصحفيين “هذا حلم أصبح حقيقة، والآن حان وقت الاحتفال، يجب أن نواصل العمل والاستعداد للنهائيات”.

وتقدمت بيرو في الدقيقة 27، عندما هز فارفان الشباك بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة.

وكان يمكن لصاحبة الأرض التقدم مبكرا، لكن تسديدة لويس ادفينكولا اصطدمت بالعارضة وأنقذ ستيفان مارينوفيتش حارس نيوزيلندا فرصة من ميجيل تراكو ثم أبعد الكرة التي ارتدت لفارفان.

وأشركت نيوزيلندا كريس وود في الشوط الثاني في محاولة لتسجيل هدف ربما يساعدها على التأهل ونجحت سلسلة من التمريرات الطويلة إلى مهاجم بيرنلي فارع الطول في الضغط على بيرو بعد استئناف اللعب.

لكن نيوزيلندا لم تستغل سيطرتها المؤقتة على اللعب، إذ ضاعف راموس من تقدم بلاده في الدقيقة 64 بتسديدة من مدى قريب بعد ركلة ركنية.

ومددت بيرو سجلها الخالي من الهزيمة إلى 10 مباريات وهي أطول سلسلة في 75 عاما.

وقال الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، مدرب بيرو، بعد المباراة، “أنجزنا المهمة شكرا لكم، حققنا إنجازا مهما لهذا البلد، أشعر بعواطف جياشة”.

وتحتل بيرو المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وستكون في المستوى الثاني في القرعة التي ستسحب في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل في موسكو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]