بينياليس يعتذر لياماها بعد إيقافه

اعتذر المتسابق الإسباني مافريك بينياليس لفريقه ياماها اليوم السبت بعد استبعاده من جائزة النمسا الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية وسط مزاعم حول محاولة تدمير محرك دراجته في السباق الماضي.

وقال ياماها يوم الخميس إنه استبعد بينياليس (26 عاما) من السباق في حلبة رد بول “بسبب عملية مخالفة للقواعد وغير مبررة”.

وبدا في لقطات نشرها موقع بطولة الفئة الأولى على الانترنت أن المتسابق يضرب محدد السرعة بشكل متكرر في حارة الصيانة في اللفة الأخيرة.

وقال بينياليس في مقابلة للموقع ذاته “أود أن اعتذر لياماها لأنه في النهاية كل شيء حدث بسبب الإحباط والكثير من التوتر. كان انفجارا للمشاعر وخيبة أمل كبيرة”.

وأضاف “لدي روح المقاتل وأود أن أكون في الحلبة وأقاتل في كل لفة والأمر لم يبد كذلك لكن على أي حال احترم قرار ياماها ولا زلت متسابقا بالفريق”.

وأكد بينياليس لمحطة سكاي سبورتس الإيطالية أنه لم يرغب في تعريض حياته أو حياة آخرين للخطر وأنه من الصعب عليه أن يشاهد السباق مثل أي متفرج بينما رفض ياماها استبداله بمتسابق آخر.

ومن المتوقع أن يغادر بينياليس، الفائز تسع مرات في سباقات الفئة الأولى، ياماها في نهاية الموسم بعد إنهاء التعاقد قبل عام من الموعد المحدد وسط تكهنات بانتقاله إلى أبريليا في 2022.

ويحتل بينياليس المركز السادس في الترتيب العام بعد عشرة سباقات لكن بفارق 77 نقطة خلف زميله الفرنسي ومتصدر بطولة العالم فابيو كوارتارارو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]