تحذير بعد مقتل الطالبة المصرية سلمى بهجت: «لا للتعاطف مع القتلة»

سادت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مقتل طالبة على يد زميلها في حادث مروع بمدينة الزقازيق شمالي مصر، في واقعة شبيهة بمقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف في يونيو/تموز الماضي.

وأثار فيديو يظهر شابا وهو يمسك سكينا بيده أمام جثة الطالبة المصرية سلمى بهجت، غضبا بين مغردين على موقع تويتر، وسرعان ما خرجت تحذيرات، بشأن خطورة تبرير الجريمة أو التماس الأعذار للقاتل، مثلما حدث في واقعة مقتل نيّرة أشرف.

ورغم إظهار البعض تعاطفا وتبريرا تجاه المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف، إلا أن الأمر اختلف مع حادث مقتل سلمى بهجت، إذ اعتبر البعض أن تلك التبريرات تمهد الطريق لجرائم جديدة.

وظهرت تغريدات عدة على موقع تويتر تحت وسم #سلمى_بهجت تشير إلى أن التعاطف مع قاتل نيرة كان هو السبب الرئيس الذي صنع قاتلا جديدا وضحية جديدة، فجاءت تغريدة شادي جاهين “جريمة المنصورة تتكرر في الزقازيق بنفس التفاصيل.. وادي القاتل أصبح قدوة”.

 

 

في حين جاءت تغريدة خالد بن ثاني ” شاف اللي قبله أصبح بطل قومي واشتهر بعد ما كان نكرة ومعظم المشاهير ورجال الدين والمحامين والفنانين تكلموا عنه وبعضهم تعاطف معاه بدون ما تكون هناك إجراءات مع المتعاطفين فقال اشتهر أنا أيضًا”.

 

بينما جاءت تغريدة ميجالومانيا تحمل طابع السخرية ليتسائل” هتبدأو تتعاطفوا مع القاتل أمتى”.

وقال محمد علي في تغريدته “ده اللي احنا قلناه المشهد هيكرر واهو اتكرر بحذافيره فالتعاطف مع المجرم دفع شباب تانية تكرر نفس المشهد ولن يكون الأخير حسبنا الله وتعم الوكيل #سلمى_بهجت”.

 

 

 

وغرد المخرج عمرو سلامة قائلا: ” لما شفت بعض أشباه البشر متعاطفين مع قاتل نيرة توقعت إن يحصل حوادث مشابهة . وللأسف حصل فعلا، أحب أقولهم تبريرك للجاني يجعلك جاني”.

 

 

ونشرت وسائل إعلام محلية، تفاصيل مقتل فتاة بعد طعنها عدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، بالقرب من محكمة الزقازيق بنطاق دائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

وأشارت التقارير، إلى أن المجني عليها تدعى سلمى بهجت (20 عامًا)، طالبة بكلية الإعلام في جامعة الشروق، مقيمة مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، وأن المتهم يدعى إسلام محمد، طالب في الكلية ذاتها.

وقالت تقاربر، إن الطالبة كانت تعمل بأحد المواقع الإلكترونية المحلية بمدينة الزقازيق وأن الطالب القاتل كان يراقب المجنى عليها وانتظرها في مدخل عمارة الموقع الالكتروني التي تتدرب فيه، وطعنها في أجزاء متفرقة بجسدها في أحد شوارع المنتزه بمحيط محكمة الزقازيق بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

وذكرت التقارير أن المتهم كانت تربطه صلة زمالة سابقة مع الفتاة القتيلة، وأن المؤشرات الأولية تقود إلى أن أسبابا عاطفية وراء ارتكاب الجريمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]