تشكيلة أرسنال بعناصرها الشابة تبدأ في تحقيق الأهداف تحت قيادة أرتيتا

احتفل ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بمرور عامين على توليه تدريب الفريق بمشاهدة فريقه الشاب يسحق نوريتش سيتي 5-صفر اليوم الأحد، حيث يسعى للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وهذا أكبر انتصار مشترك للفريق خارج أرضه في الدوري والرابع على التوالي بالمسابقة، حيث بدأت ذكريات البداية السيئة للموسم، عندما تذيل الفريق الترتيب لفترة وجيزة، في التلاشي.

وكان لبوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي وكلاهما عمره 20 عاما وإميل سميث رو (21 عاما) تأثيرا كبيرا على أداء الفريق، حيث سجل ساكا هدفين وكذلك هز زميله الإنجليزي سميث رو الشباك، وكان مارتينيلي مصدرا دائما للخطورة.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي “نحن نسجل المزيد من الأهداف لأننا نتمركز بشكل أفضل في الملعب ونحن في حالة أفضل بكثير. تحدث كل عملية بشكل أفضل وهذا يمنح المهاجمين الفرصة لتمركز أفضل في الملعب فضلا عن الأداء بفعالية.

“بشكل عام، على الصعيدين الفردي والجماعي نقدم أداء رائعا. لن تفوز 5-صفر خارح أرضك إذا لم تفعل ذلك، أنا سعيد حقا بأداء اللاعبين”.

وسيواجه الفريق منافسين أصعب بكثير من نوريتش بأدئه الدفاعي على ملعبه، لكن التمريرات المتقنة والرائعة من لاعبي أرسنال أسفرت عن العديد من الفرص ولم يلاحظ أحد غياب المهاجم المستبعد بيير-إيمريك أوباميانج.

وأضاف المدرب الإسباني “الاتجاه الذ يسلكه الفريق، وكيفية نموه والتفاهم بين اللاعبين سببا لما يحدث الآن. من الواضح أن لعبهم مع بعضهم البعض عدة شهور قد أسفر عن هذا التفاهم.

“نحن هنا لمحاولة صنع المتعة وإذا استمتع اللاعبون سيستمتع المشجعون بلعبهم. الآن اللاعبون يحبون بعضهمم البعض ويستمتعون باللعب سويا ويمكنك رؤية ذلك في الملعب”.

وعزز هذا الفوز الكبير موقع أرسنال في المركز الرابع بالدوري المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يتقدم بفارق ست نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس الذي يملك ثلاث مباريات مؤجلة.

ويأمل أرسنال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017 عندما كان يقوده مدربه الفرنسي السابق أرسين فينجر.

وينافس مانشستر يونايتد، الذي يتأخر بفارق ثماني نقاط عن أرسنال وله ثلاث مباريات مؤجلة أيضا، على احتلال المركز الرابع لكن شباب أرسنال ينضجون بسرعة مما يمنح الفريق فرصة للقتال على العودة لأبرز بطولات أوروبا للأندية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]