تشيلسي يواجه ليفربول في قمة الجولة الأولى وأرقام جديدة تنتظر صلاح

تتجه الأنظار صوب ملعب ستامفورد بريدج، اليوم الأحد، وذلك عندما يستقبل تشيلسي، نظيره ليفربول، في قمة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهت آخر 6 مباريات بين الفريقين بالدوري والكأس بالتعادل، بينهم نهائي كأس الرابطة ونهائي كأس الاتحاد في 2022، واللذان حسمهما ليفربول بركلات الترجيح.

وانتهت آخر 4 مباريات بين الفريقين بالتعادل السلبي في جميع المسابقات، ولا توجد مواجهة بين فريقين طوال تاريخ الكرة الإنجليزية انتهت بالتعادل السلبي 5 مرات متتالية، بحسب أرقام BBC.

وسيكون النجم الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول، على موعد مع صناعة التاريخ خلال اللقاء، الذي يخوضه ضد فريقه السابق، الذي دافع عن ألوانه خلال عامي 2014 و2015.

ويأمل صلاح في أن يحرز هدفًا على الأقل في المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

ودأب محمد صلاح على التسجيل في اللقاءات الافتتاحية لليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى الريدز في يونيو 2017، قادمًا من روما الإيطالي، حيث أحرز في افتتاحيات 6 مواسم على التوالي.

ويرغب صلاح في أن ينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في المباريات الافتتاحية للبطولة، فسجل 8 أهداف حتى الآن، متساويًا مع الثلاثي المعتزل آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

ويعد تشيلسي أكثر الفرق التي واجهها صلاح خلال مسيرته الاحترافية، فلعب ضد الفريق الأزرق في 21 مباراة مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها، وحقق خلالها 9 انتصارات و6 تعادلات، وتلقى 6 هزائم، علمًا بأنه أحرز 7 أهداف في شباك النادي اللندني، وصنع هدفين.

ويطمح ليفربول وتشيلسي في محو الصورة الباهتة التي ظهرا عليها خلال الموسم الماضي، التي تسببت في ابتعادهما عن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، ليغيبا عن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبينما أنهى ليفربول النسخة الماضية في المركز الخامس، ليكتفي باللعب في الدوري الأوروبي، في حين احتل تشيلسي المركز الـ12 في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤمًا.

وكان ليفربول صاحب الأفضلية خلال المواجهات الـ194 السابقة في مختلف المسابقات، التي بدأت في ديسمبر 1907، حيث حقق الفريق الأحمر 84 انتصارًا كان آخرها في 20 سبتمبر 2020، حينما فاز (2-0) على تشيلسي بالدوري.

وفي المقابل، حقق تشيلسي 65 فوزًا على ليفربول، كان آخرها في الرابع من مارس 2021، عندما انتصر (1-0) على ملعب (آنفيلد) في البطولة ذاتها، بينما فرض التعادل نفسه على 45 مواجهة بين الناديين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]