شاهد| جحيم على الأرض.. أبرز 5 لقطات من حرائق الغابات في هاواي الأميركية

لقي أكثر من 80 شخصًا مصرعهم بسبب الحرائق المستعرة في ولاية هاواي الأميركية، وتحديدًا في جزيرة ماوي.

وقالت مقاطعة ماوي في تعداد جديد إن «عدد القتلى 80»، موضحة أنه جرى إجلاء نحو 1418 شخصًا إلى ملاجئ.

ورصدت عدسات الكاميرات مشاهد مروعة من حريق هاواي، تنقل لكم «الغد» أبرز 5 مشاهد من آثار الحريق الضخم الذي اجتاح الولاية.

 

سيارات متفحمة على جوانب الشوارع

أظهرت لقطات اُخذت في 11 أغسطس/ آب، ونشرتها وكالة ستوري فُل، مباني وسيارات محترقة في لاهاينا بجزيرة ماوي في هاواي في أعقاب حريق غابات دمر البلدة.

وتُظهر اللقطات، التي التقطها فريدريك هوكينز في 9 أغسطس، بقايا شارع فرونت، الشارع الرئيس في البلدة.

وفي حديثه إلى الأخبار المحلية في 10 أغسطس/ آب، قال حاكم هاواي جوش جرين إن لاهاينا ذهبت، ويقدر أن أكثر من ألف مبنى قد دمرت.

وقالت مقاطعة ماوي إنه تأكد مقتل 55 شخصًا على الأقل في حريق لاهاينا بحلول 10 أغسطس، مع احتواء الحريق بنسبة 80 في المائة.

 

الحافلات المدرسية تنقل السياح

قال مسؤولون إن قافلة من الحافلات نقلت أكثر من 1200 زائر من غرب ماوي إلى مطار كاهولوي يوم الخميس، 10 أغسطس، بينما عملت أطقم الحافلات على إخماد النيران واحتواء ألسنة اللهب من حرائق الغابات في ماوي.

وقال مسؤولون إن 14900 زائر غادروا ماوي يوم الخميس. تظهر التقارير الإخبارية ومقاطع الفيديو التي نشرها الزوار مشاهد مزدحمة في المطار وسط عمليات الإجلاء في المنطقة.

 

الاحتماء بمياه المحيط

تُظهر اللقطات التي جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصًا يقفزون في المحيط هربًا من حريق هائل اجتاح مدينة لاهاينا، هاواي، يوم الثلاثاء 8 أغسطس.

وأكدت وكالة ستوري فُل أن هذا الفيديو جرى تسجيله في المحيط قبالة شارع فرونت، الطريق الرئيس في لاهاينا. وظل مصدر اللقطات غير واضح.

 

 

 

 

@chefjoshuamarten

#mauifire people running for the lives and jumpingnin ocean!!! Lahaina

♬ original sound – ChefJoshuaMarten

 

وأكد خفر السواحل الأميركي أنه أنقذ ما لا يقل عن 12 شخصًا من المياه قبالة سواحل لاهاينا يوم الثلاثاء.

 

أطلال مدينة ماوي

أظهرت لقطات مصورة نُشرت يوم الخميس 10 أغسطس/ آب، حرائق الغابات التي اجتاحت لاهاينا وأودت بحياة العشرات، وخلفت مباني متفحمة وسيارات محترقة.

وتظهر هذه اللقطات، التي نشرها جوردان ماك كايميكاوا، أحد سكان ماوي، أشخاصًا يمشون قرب المباني المدمرة في لاهاينا.

وقالت مقاطعة ماوي إن 55 شخصًا على الأقل قتلوا في حرائق غابات سريعة الانتشار. وقال مسؤولون في تحديث يوم الجمعة، إن أطقم العمل لا تزال تعمل على احتواء الحرائق وإخماد النيران في لاهاينا وبوليهو/ كيهي وأبكونتري ماوي.

وكتب كايميكاوا على إنستغرام: «هذا غير واقعي. لا أزال أرتجف، أنا غير متأكد مما يجب التفكير فيه أو قوله. لقد كانت هذه المدينة المحبوبة عنصرًا أساسيًّا في حياتي جنبًا إلى جنب مع العديد من أصدقائي المقربين، ورؤيتها في حالة خراب مثل هذا أمر مؤلم».

 

آخر ما تبقى من المدينة

قال السيناتور الأميركي بريان شاتز إن شجرة بانيان عمرها 150 عامًا كانت مشتعلة لكنها لا تزال قائمة، بعد أن دمر حريق مميت بلدة ماوي.

وجرى استيراد شجرة بانيان من الهند وزُرعت أمام محكمة ومرفأ لاهاينا في عام 1873. وهي تمتد على طول شارع فرونت ستريت بالمدينة، بحجم كتلة المدينة بكاملها، ويبلغ ارتفاعها أكثر من 60 قدمًا، وفقًا لموقع GoHawaii.com .

ونشر شاتز، عضو مجلس الشيوخ الأميركي من هاواي، مقطع فيديو للشجرة، قائلًا إنها «الشيء الوحيد المتبقي» في المدينة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]