تعرف على أداء فرق فورمولا 1 في سباق جائزة بلجيكا الكبرى

حقق الهولندي ماكس فرستابن فوزه الثامن على التوالي بعد انتصاره في جائزة بلجيكا الكبرى ليواصل سائق رد بول هيمنته على بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أمس الأحد.

فيما يلي تحليل لرويترز حول أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جائزة بلجيكا الكبرى بعد إقامة السباق أمس الأحد، رقم 12 في الموسم المؤلف من 22 سباقا. (الفرق مرتبة حسب ترتيبها في بطولة الصانعين).

 

* رد بول (فاز ماكس فرستابن بالسباق واحتل سيرجيو بيريز المركز الثاني)

بدأ فرستابن من المركز السادس بعد عقوبة التراجع خمسة مراكز بسبب تغيير صندوق التروس، أصبح في المركز الرابع بعد أول لفة ثم تصدر بعد وقت قصير حين دخل بيريز، الذي انطلق من الصف الأمامي وتصدر منذ اللفة الأولى، حارة الصيانة في نهاية اللفة 13.

بعد أول وقفة في اللفة التالية تقدم السائق الهولندي للمركز الثاني ثم تخطى بيريز في اللفة 16 في مسار كيمل المستقيم.

هذا الفوز الثامن على التوالي لفرستابن، والعاشر في 12 سباقا، و13 على التوالي لرد بول، كما أنه الانتصار 45 في مسيرة فرستابن والثالث على التوالي في بلجيكا.

كما فاز بسباق السرعة يوم السبت، وهيمن مع بيريز على أول مركزين للمرة الخامسة بالموسم.

نتيجة بيريز هي الأفضل له منذ سباق ميامي في مايو آيار وعزز موقعه في المركز الثاني بالترتيب العام لكن تفصل 125 نقطة بين السائق المكسيكي وزميله المتصدر.

 

* مرسيدس (احتل لويس هاميلتون المركز الرابع وجورج راسل السادس)

وسع مرسيدس الفجوة مع أستون مارتن صاحب المركز الثالث بترتيب الصانعين إذ سجل هاميلتون أسرع لفة، وبدأ بطل العالم سبع مرات من المركز الثالث بإطارات ناعمة وحافظ على مركزه في اللفة الأولى.

بدأ راسل بالمركز الثامن بإطارات متوسطة لكنه تراجع إلى 11، وانتقل هاميلتون للإطارات المتوسطة في اللفة 12 بينما استخدم راسل إطارات ناعمة في اللفة 24 وقاتل ليتقدم من المركز 16.

وراهن هاميلتون على الإطارات الناعمة مجددا ثم المتوسطة في اللفة قبل الأخيرة ليحقق نقطة إضافية.

 

* أستون مارتن (احتل فرناندو ألونسو المركز الخامس ولانس سترول التاسع)

حقق السائقان نقاطا للسباق الثاني على التوالي، بدأ ألونسو تاسعا وسترول عاشرا، وخضع السائق الإسباني لوقفتي صيانة أما زميله الكندي فقضى فترة أولى طويلة بإطارات متوسطة قبل التحول لإطارات ناعمة جديدة، وسترول كان ضمن ثلاثة سائقين فقط توقفوا للصيانة مرة واحدة.

 

* فيراري (احتل شارل لوكلير المركز الثالث وكارلوس ساينز الخامس)

بنقاط سباق السرعة يوم السبت جمع فيراري 12 نقطة ليضغط على أستون مارتن الذي يتقدم عليه بخمس نقاط فقط الآن.

وتضررت سيارة ساينز في اللفة الأولى بعد اصطدام مع أوسكار بياستري سائق مكلارين، وقطع نصف مسافة السباق في انتظار رفع الأعلام الحمراء لكن هذا لم يحدث.

بدأ لوكلير من المقدمة بعد عقوبة فرستابن لكن بيريز تخطاه في اللفة الأولى، وصعد فيراري لمنصة التتويج للمرة الثالثة بالموسم.

 

* مكلارين (احتل لاندو نوريس المركز السابع وانسحب أوسكار بياستري)

كان بياستري الثاني في سباق السرعة لكنه لم يكن محظوظا في سباق الأحد، ووجد نفسه محاصرا بين ساينز والحائط في البداية.

بدأ نوريس سابعا لكن تجاوزه زميله السابق دانييل ريكاردو في المركز 14 وتراجع أكثر قبل التحول للإطارات الناعمة ليحسن فرصه.

 

* ألبين (احتل إستيبان أوكون المركز الثامن وبيير جاسلي 11)

صعد أوكون من المركز 14 ليحصد نقاطا لأول مرة منذ سباق كندا الشهر الماضي، واتبع استراتيجية الإطارات الناعمة-المتوسطة-الناعمة مرتين، وتعثر جاسلي في البداية ليضطر لتنفيذ استراتيجية التوقف الواحد.

 

* وليامز (احتل أليكس ألبون المركز 14 ولوجان سارجنت 17)

تقدم ألبون من المركز 16 وسارجنت من المركز 18، عانى الاثنان من تآكل متأخر بالإطارات وتوقفا ثلاث مرات للصيانة ما قضى على فرصهما في دخول قائمة العشرة الأوائل، وعانى سارجنت من تآكل شديد.

 

* هاس (احتل كيفن ماجنوسن المركز 15 ونيكو هولكنبرج 18)

بدأ ماجنوسن من المركز 16، بعد التراجع ثلاثة مراكز بسبب الإعاقة في التجارب التأهيلية، بإطارات ناعمة وخضع للصيانة في اللفة الخامسة لاستخدام إطارات متوسطة، وكرر ذلك في اللفة 26 لكنه تراجع أمام منافسين استعانوا بإطارات أحدث.

بدأ هولكنبرج من حارة الصيانة بعد تغييرات بسيارته، وخضع لوقفتي صيانة.

 

* ألفا روميو (احتل فالتيري بوتاس المركز 12 وغوانيو تشو 13)

بدأ بوتاس من المركز 13 وخرج إلى العشب بعد الانطلاقة ليتجنب يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري، بينما انطلق تشو من المركز 17.

 

* ألفا تاوري (احتل يوكي تسونودا المركز العاشر ودانييل ريكاردو 16)

بدأ تسونودا من المركز 11 وسجل أول نقطة لفريقه منذ سباق أذربيجان في أبريل نيسان.

بدأ ريكاردو سباقه الثاني مع الفريق من المركز 19 بعد إلغاء زمن لفته في التجارب التأهيلية، تعثر في صف الانطلاق بسبب الزحام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]