هاملتون يمدد عقده مع مرسيدس حتى 2025

مدد البريطاني لويس هاملتون، بطل العالم للفورمولا واحد، سبع مرات، عقده مع فريقه مرسيدس لمدة عامين حتى عام 2025، حسب ما أفادت، اليوم الخميس، الحظيرة الألمانية.
وأنهى هاملتون (38 عامًا) الجدل الدائر حول مستقبله في الفورمولا واحد، منذ عدة أشهر عدة، حيث سيبقى في صفوف مرسيدس إلى جانب مواطنه الشاب جورج راسل (25 عامًا) المنتقل إلى حظيرة «الأسهم الفضية» عام 2022، بموجب «عقد طويل الأمد».
وقال هاملتون، في بيان صدر على هامش سباق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الحالي، على حلبة مونتسا «قصتنا لم تنته بعد، نحن مصممون على تحقيق المزيد معًا، ولن نتوقف حتى نحقق مبتغانا».
وأضاف صاحب البشرة السمراء، الذي حلّ في المركز السادس في ترتيب 2022 في أسوأ تصنيف له منذ مشاركته في البطولة العالمية «لم نرغب أبدًا في الفوز بهذا القدر. لقد تعلمنا من كل نجاح، ومن كل فشل أيضًا».
وبعد خيبة خسارة اللقب العالمي الثامن في اللفة الأخيرة للسباق الأخير عام 2021 على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي بمواجهة سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، لم يتمكن هاملتون من تحقيق أي فوز العام الماضي، وذلك للمرة الأولى في مسيرته في الفئة الملكة منذ عام 2007. وكما ختم البريطاني عام 2022 من دون أن ينطلق من المركز الأول أو يحقق أي فوز، علمًا بأنه يملك الرقم القياسي لعدد الانتصارات في البطولة (103).
وعانى فريق مرسيدس لوضع سيارة تنافسية بين يدي هاميلتون من جراء التغيير التقني الجذري في القوانين، وانصاع البريطاني المهيمن من دون قسمة في الأعوام الماضية لقانون فيرستابن وحتى زميله ومواطنه راسل الذي أنهى العام الماضي متقدمًا عليه في المركز الرابع.
وما زال هاملتون يبحث هذا العام عن فوزه الأول أمام المهيمن فيرستابن الفائز في 9 سباقات تواليًا، علمًا بأن سائق مرسيدس يحتل المركز الرابع في الترتيب العام للسائقين.
واستهل هاملتون مسيرته في الفئة الأولى عام 2007 مع فريق ماكلارين الذي توّج معه بباكورة ألقابه العالمية في العام التالي في سن الـ23 عامًا، ثم انتقل إلى مرسيدس عام 2013 وأحرز معه 6 ألقاب جديدة بين عامي 2014 و2020.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]