تعيين ناغلزمان مدربا لمنتخب ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين يوليان ناغلزمان مدربا للمنتخب حتى بطولة أوروبا 2024 على أرضه خلفا لهانز فليك.

وأقيل فليك في وقت سابق هذا الشهر بعد يوم واحد من هزيمة ودية محرجة في ألمانيا أمام اليابان 4-1 لتستمر النتائج السيئة لبطلة العالم أربع مرات في السنوات الأخيرة.

وأوضح الاتحاد الألماني، أن ناغلزمان (36 عاما)، الذي أصبح ثاني أصغر مدرب للمنتخب في تاريخه، وقع على عقد حتى نهاية يوليو/ تموز 2024.

وقال رئيس الاتحاد الألماني، بيرند نيوندورف في بيان «نحن مقتنعون بأن يوليان ناغلزمان سيضمن خلق الفريق لأجواء حماسية بين جماهيرنا وسينجح في بطولة أوروبا على المستوى الرياضي».

وكان فليك مساعدا لسلفه يواكيم لوف الفائز بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، وخلفه في 2021 لكنه حقق أربعة انتصارات فقط في آخر 17 مباراة دولية وخرج من دور المجموعات بكأس العالم في قطر 2022.

وكان هذا الخروج الثاني على التوالي لألمانيا من الدور الأول بكأس العالم.

وقبل تسعة أشهر من استضافة بطولة أوروبا تتوق ألمانيا، بطلة القارة ثلاث مرات، إلى فريق تنافسي في أول مسابقة دولية كبرى على أرضها منذ كأس العالم 2006.

وانفصل بايرن ميونيخ، عن ناغلزمان في مارس/ آذار الماضي بعد عام ونصف تقريبا في المنصب.

وكان ناغلزمان خليفة فليك أيضا في بايرن عام 2021، وقاده للتتويج بدوري الدرجة الأولى الألماني لكنه أخفق في تحقيق نجاح أوروبي.

وبدأ ناغلزمان، الذي اعتزل اللعب في سن 20 بعد سلسلة إصابات، مسيرته التدريبية مع هوفنهايم في 2016 وانتقل إلى رازن بال شبورت لايبزيج في 2019.

واشتهر بأسلوبه الهجومي والضغط الشرس والتحولات السريعة، وكان أصغر مدرب في الدوري عندما قاد هوفنهايم في عمر 28.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]