تواصل الفعاليات الاحتجاجية في الأراضي الفلسطينية ضد قرار ترمب تجاه القدس

تواصلت الفعاليات الاحتجاجية في الأراضي الفلسطينية، لليوم السابع على التوالي، ضد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة موحدة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى هناك.

وشارك عشرات الفلسطينيين في مدينة قلقيلية، في وقفة دعت لها حركة فتح والقوى الفلسطينية، ضد قرار الرئيس ترامب.

ورفع المشاركون خلال الوقفة، الإعلام الفلسطينية، ولافتات منددة بقرار الرئيس ترامب تجاه القدس، وأخرى تطالبه بالتراجع عن القرار.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة إن “تحديكم بصدوركم العارية آلة الظلم والطغيان، وخروجكم مدافعين عن عاصمتنا الأبدية، هو وسام شرف في الدفاع عن المقدسات”.

وأضاف رواجبة في كلمة له خلال الوقفة “قضيتنا تمر في منعطف تاريخي خطير في ظل هيمنة أمريكا وانحيازها لصالح الطغاة قادة الاحتلال، الذين يمارسون كافة أشكال القتل والتدمير بحق الفلسطينيين”.

من جانبه، أكد عادل اللوباني في كلمته عن القوى الفلسطينية، ضرورة الوحدة الوطنية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي، وطي صفحة الانقسام، لتحقيق كل ما يريده شعبنا.

كما نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسسات ونقابات، وقفة وسط ميدان (جمال عبد الناصر) في مدينة طولكرم، ضد إعلان الرئيس ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

و وجه المشاركون في الوقفة رسالة للقمة الإسلامية الطارئة تؤكد أهمية وجود إجراءات عملية للحفاظ على القدس، والتوحد في مواجهة الاحتلال وكل ما يقوم به من جرائم بحق الفلسطينيين.

وشدد محافظ المدينة عصام أبو بكر، على الاستمرار برفض قرار ترمب المجحف بحق القدس وشعبنا الفلسطيني، وصولا لإلغاء القرار وإنهاء الاحتلال.

وقال أبو بكر خلال الوقفة، “نعمل على تعزيز الموقف الموحد في مواجهة الاحتلال وجرائمه المستمرة بحق شعبنا، من القتل والحصار، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

من جانبه، قال القيادي في حركة فتح حمدان اسعيفان، إن الزخم الشعبي على المستويات الفلسطينية والعربية والدولية، يؤكد الضمير العالمي الرافض للاستهتار بمصير الشعوب.

وشدد اسعيفان، على أن القدس خط أحمر، ولا يمكن أن تكون هناك دولة فلسطينية بدون القدس، حيث إن شعبنا يدافع ويواصل تحركه للحفاظ الهوية الوطنية الفلسطينية.

بدوره، أكد ممثل فصائل العمل الوطني سهيل السلمان، أن “تصريحات ترمب لن تغير من طبيعة مدينة القدس العربية الإسلامية والمسيحية”.

وتوتر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على أثر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إلى هناك، الأربعاء الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]