توران يعلن اعتزاله اللعب دوليا في أعقاب تعديه على صحفي

أعلن قائد المنتخب التركي لكرة القدم لاعب برشلونة الإسباني أردا توران اليوم الثلاثاء، نيته اعتزال اللعب دوليا في خضم جدل حول تعديه على صحفي تركي مخضرم بعد مباراة ودية للمنتخب مع مقدونيا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، «أعتقد أن الوقت قد حان.. أنا أضع حدا لمسيرتي مع المنتخب الوطني»، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في سلوفينيا، ونقلته القنوات التلفزيونية التركية.

ويأتي الإعلان المفاجىء بعد ساعات من نشر وسائل إعلام تركية تقارير عن تعدي توران لفظيا وجسديا على الصحفي الرياضي التركي المخضرم بلال ميشي، على متن الطائرة التي أقلت المنتخب من سكوبيي، بعد خوضه مباراة ودية مع مقدونيا الإثنين (صفر-صفر).

كما أفادت وسائل إعلام تركية في وقت سابق الثلاثاء، أن مدرب المنتخب فاتح تريم، اتخذ قرارا بمعاقبة توران وطرده من معسكر المنتخب في سلوفينيا حيث يستعد لخوض تصفيات مونديال 2018.

وأثار الحادث موجة انتقادات واسعة في تركيا حيث يحظى ميشي بالتقدير، علما أنه يعمل لحساب صحيفة «ملييت»، المملوكة من رئيس اتحاد كرة القدم يلدريم دميرأوران.

وقال توران، «هل أشعر بالندم؟ كلا، لا أشعر بأي ندم.. أحب بلادي كثيرا، أحب علم بلادي. قلت دائما، إذا رغبتم في ذلك، سأعتزل»، قبل أن يغادر قاعة المؤتمر من دون تلقي أسئلة.

وخاض توران (30 عاما)، 96 مباراة مع المنتخب، وسجل 17 هدفا.

وكانت صحيفة «حرييت» أشارت الثلاثاء، إلى أن توران شتم ميشي الذي يتابع نشاطات المنتخب منذ أكثر من ثلاثة عقود، غير مرة على متن الطائرة، ثم أمسكه بعنقه قبل أن يتدخل صحفيون آخرون.

ويتهم توران، الصحفي بكتابة مقالات في صحيفته خلال كأس أوروبا 2016 في فرنسا، يؤكد فيها أن توران تجادل مع المدرب فاتح تيريم على خلفية توزيع مكافآت البطولة على اللاعبين.

وحسب تقرير «حرييت»، قال توران للصحفي، «من سمح لك بالصعود إلى الطائرة يا ابن العاهرة؟ ممن استجديت (أنا) المال؟».

وقال الصحفي في قناة «إن تي في» التركية إيفرين غوز، الذي كان على متن الطائرة، إن رد فعل اللاعب «كان عنيفا بخصوص الأنباء المتعلقة بمكافآت كأس أوروبا 2016».

وأضاف، «كان ثمة اعتداء جسدي، لقد أمسكه توران بعنقه».

وأكد الصحفي ميشي، أنه سيتقدم بشكوى ضد اللاعب.

وأدانت جمعية الصحفيين الرياضيين التركية الحادثة، معتبرة أن «حصول هذا الاعتداء من قبل قائد منتخبنا الوطني يعزز خطورته».

وأثار الاعتداء جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ندد مستخدمون بالتصرف «المخزي» لتوران، بينما دافع آخرون عنه.

ويعد توران الذي لا يخفي مواقفه السياسية المؤيدة للرئيس رجب طيب أردوغان، من أبرز اللاعبين الأتراك الذين برزوا عالميا، ما أوصله إلى صفوف نادي برشلونة في صيف العام 2015.

ووسط تقارير عن احتمال مغادرته النادي الكاتالوني، أكد وكيل أعمال اللاعب أحمد بولوت، أن موكله باق معه حتى انتهاء عقده في 2020.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]