تيتيباس يهزم دافيدوفيتش فوكينا ليفوز بلقب مونت كارلو للتنس

احتفظ ستيفانوس تيتيباس بلقب بطولة مونت كارلو للأساتذة للتنس بعد الفوز على أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بنتيجة 6-3 و7-6 يوم الأحد ليحصد لقبه الأول في موسم 2022.

ويأتي اللقب الثاني في بطولات الأساتذة للاعب اليوناني المصنف الخامس عالميا في وقت مثالي إذ يأمل في حصد لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى والتقدم خطوة على ما حققه في العام الماضي عندما خسر في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.

وكسر دافيدوفيتش فوكينا، مفاجأة البطولة والذي أخرج نوفاك ديوكوفيتش وتيلور فريتز بطل إنديان ويلز، إرسال تيتيباس ليتقدم 2-1.

لكن المصنف 46 عالميا خسر إرساله في الشوط التالي ليفرض تيتيباس هيمنته على المباراة ويحسم المجموعة الأولى في 31 دقيقة فقط.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية قبل أن يتفوق تيتيباس في الشوط الفاصل ليحقق لقبه الثامن في مسيرته بضربة خلفية فشل اللاعب الإسباني في التعامل معها.

وأصبح تيتيباس ورفائيل نادال هما فقط من اللاعبين الحاليين اللذين نالا اللقب مرتين متتاليتين في مونت كارلو وسبقهما خوان كارلوس فيريرو وتوماس موستر وبيورن بورج وإيلي ناستاس.

وقال تيتيباس بعد المباراة “أنا فخور بنفسي. الأمور لم تكن على ما يرام في بعض الأحيان لكني حافظت على هدوئي وثقتي بإمكانية حسم المباراة”.

“أنا فخور بإيماني بأسلوبي… في بعض الأحيان تشكك في أسلوبك لكن من المهم أن تشعر بالفخر”.

وأضاف “(دافيدوفيتش فوكينا) منافس صعب، وقد كافح في لحظات لم أتوقع أن يفعل ذلك فيها. سدد ضربات ناجحة رائعة من العدم ولعب بأسلوب غير متوقع، لكني نجحت في الحد من ذلك اليوم… أعتقد أنه فوز رائع عليه”.

وتحدث تيتيباس عن أنه رغم مستواه في موناكو، حيث خسر مجموعة واحدة مواجهة الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في دور الثمانية، فهو لا يفكر في فرنسا المفتوحة التي تنطلق 22 مايو أيار.

وتابع “هناك بطولتان للأساتذة (مدريد وروما الشهر المقبل) حتى ذلك الحين، لذا سأركز عليهما قبل فرنسا المفتوحة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]