جانيت جاكسون و«توباك» يتصدران المرشحين لدخول قاعة مشاهير الروك

تصدر نجم الراب الراحل توباك شاكور ونجمة البوب جانيت جاكسون والمغنية جوان بيز 19 موسيقيا رشحوا اليوم الثلاثاء لاحتلال مكان في قاعة مشاهير الروك أند رول.

وتضمنت قائمة المرشحين فريق الروك التقدمي البريطاني ياس وفريق الروك الأمريكي بيرل جام وفريق الميتال ستيبنوولف وفريق الموسيقى الإلكترونية ديبيتشي مود ومغنية الفانك تشاكا خان. وسيصوت المعجبون وخبراء صناعة الموسيقى للاختيار من بين المرشحين.

ومن أجل التأهل للترشيح يتعين أن يكون أول ألبوم للفنانين قد صدر قبل 25 عاما على الأقل. وستعلن أسماء المنضمين إلى قاعة المشاهير في 2017 في ديسمبر/ كانون الأول بمجرد اكتمال التصويت.

توباك

وقتل شاكور في سن الخامسة والعشرين في واقعة إطلاق نار من سيارة عام 1996 في لاس فيجاس. ولم تحل قضية مقتله حتى الآن لكنها ساهمت في زيادة شهرته. ويعتبر المغني المولود في هارلم والذي غنى عن انعدام المساواة الاجتماعية ومعاناة السود واحدا من أكثر الأصوات المؤثرة في عالم موسيقى الهيب هوب وأنتجت أفلام وثائقية وروائية وعرض مسرحي موسيقي عن قصته.

ويسلط ترشيح شاكور الضوء على تنامي نهج قبول موسيقى الراب كنوع موسيقي مؤثر ضمن التيارات الموسيقية الرئيسية ويأتي بعد دخول فريق الراب (إن.دبليو.إيه) إلى قاعة المشاهير عام 2016 ليصبحوا خامس فناني راب يدخلون القاعة.

وأصبحت بيز (75 عاما) صوتا احتجاجيا خلال فترة الستينيات المضطربة وكانت واحدة من أوائل المغنين الذين روجوا لأغاني بوب ديلان وغنوا في مهرجان وودستوك عام 1969. وأصبح أداؤها لأغنية (وي شال أوفركام) في أوائل الستينات نشيدا لحركة الحقوق المدنية.

أما جاكسون (50 عاما) وهي أصغر عضو في أسرة جاكسون الشهيرة فهي واحدة من أشعر مغني البوب في العالم لكنها لا تزال بانتظار دخول القاعة بعد أن أصبحت مؤهلة للترشح في 2007.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]