جاهدة وهبة لـ«الغد»: أرغب في تقديم فن يمتع الناس ويثقفهم

تحل النجمة اللبنانية جاهدة وهبة ضيفة على تليفزيون «الغد» قريبا، في حلقة خاصة حول حياتها ومشوارها الفني، مع الكاتب المغربي ياسين عدنان.

وقالت وهبة، في تصريحات لموقع «الغد»، إنها ترغب في تقديم فن يجمع بين المتعة والثقافة في الوقت ذاته، لأن الفن صار غوغائيا في بلادنا العربية.

وأضافت، “هدفي أن أصل لقلوب الناس والشباب، وعندي هم يحركني دوما، وهو أن مخيلتهم هجنت، واعتسفت ذائقتهم”.

وأوضحت، “عندي هم أوصلهم الشعر والفن الجميل من خلال ما أقدمه، وكل ما درسته يشكلني كإنسانة وفنانة أتوجه للناس، وأيضا يساعدني أن يكون ما أقدمه خالدا ويعيش في هذا الزمن”.

وحول دوافعها لامتهان الفن، أوضحت أن الدافع هو الموسيقى والفن وكلاهما من أسس الثقافة في المجتمعات ونحن كمجتمعات عربية للأسف الفن لدينا صار غوغائيا بامتياز.

وأكدت أنها ترغب في تقديم فن يمتع الناس ويثقفهم في الوقت نفسه، ونحن كمجتمعات عربية بحاجة إلى الثقافة، لأنها تبعدنا عن العنف والعنصرية والتعصب التي تؤدي للحروب، وأنا مع الفن والموسيقى التي تتوجه إلى وجدان الناس.

يذكر أن النجمة اللبنانية جاهدة وهبة هي مجازة في علم النفس من الجامعة اللبنانية، وفي الغناء الشرقي من المعهد الوطني العالي للموسيقى، حيث تابعت دراستها في العزف على العود وفي الغناء الأوبرالي باللغة العربية، والإنشاد السرياني والبيزنطي والتجويد القرآني.

حائزة أيضا على دبلوم دراسات عليا في التمثيل والإخراج من الجامعة اللبنانية- معهد الفنون الجميلة، وهي عضو في نقابة الموسيقيين المحترفين في لبنان وفي جمعية الساسيم الفرنسية كما شغلت منصب رئيسة لجنة الثقافة والبرامج في مجلس المؤلفين والملحنين اللبناني.

لعبت أدوارا رئيسية، غناء وتمثيلا، في العديد من المسرحيات في لبنان والعالم العربي، كما لحَّن لها كبار الموسيقيين اللبنانيين منهم وديع الصافي، إيلي شويري، زاد ملتقى، شربل روحانا.

لقّبت بـ”كاهنة المسرح”، “شاعرة الصوت و مُثَقَّفتُه” أو “ديفا الشرق” كما لقَّبتها الصحافة العربية والغربية و”المجاهدة في سبيل الفن الأصيل” كما قال عنها الكبير “وديع الصافي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]