حداد مايا تحصل على مكافأة صبرها بالتأهل لقبل نهائي رولان جاروس

أصيبت البرازيلية بياتريس حداد مايا بالذهول بعد فوزها في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس على المصنفة السابعة أنس جابر أمس الأربعاء، وأرجعت الفضل في ذلك إلى صبرها في تحقيق أكبر فوز في مسيرتها.

وحولت اللاعبة البالغ عمرها 27 عاما تأخرها بمجموعة للفوز بالشوط الفاصل في المجموعة الثانية قبل أن تحسم الثالثة لتحقق الفوز 3-6 و7-6 و6-1 وتتأهل لأول مرة لقبل النهائي حيث تلتقي مع المصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك.

وقالت المصنف 14 عالميا “أعتقد أن مباراة التنس مثل الماراثون. إنها ليست سباق 100 متر عدو. أعتقد أن إحدى صفاتي هي أنني أنتظر وصبورة للغاية ولا أستسلم أبدا.

“لذلك أنتظر اللحظة لأنني أعلم أن مستواي مرتفع. لذلك حتى إذا لم ألعب بشكل جيد أو حتى إذا فقدت بضع الضربات في لحظة واحدة، سيظهر التنس، وسأحظى بفرصتي”.

وبدا أنها في طريقها للخروج من البطولة بعد المجموعة الأولى لكنها رفضت الانهيار في الثانية وانتفضت لتصبح أول برازيلية منذ ماريا بوينو في 1968 تصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كبرى وأول لاعبة من بلدها تصعد للدور قبل النهائي في رولان جاروس منذ بداية عصر الاحتراف.

وقالت “لم أفكر في القيام بذلك. أتيت إلى رولان جاروس وكان هدفي الأول بلوغ الدور الثالث. لم أفز أبدا قبل الدور الثاني في إحدى البطولات الكبرى. أعلم أن الهدف يجب أن يكون حقيقيا”.

وبعد فوزها بالمباراة، وضعت حداد مايا يديها على رأسها ونظرت حولها في حالة من عدم التصديق.

وقالت “عندما انتهت المباراة، نظرت إلى فريقي المعاون وقلت، لقد فعلنا ذلك. أتذكر عندما فزت في الدور الثالث، قلت حسنا، الآن وصلت إلى هدف آخر”.

والصبر ليس سمة جديدة للاعبة البرازيلية الذي توقفت مسيرتها عدة مرات بسبب الإصابات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]