حرب كلامية بين بسمة بوسيل ومنظمي مؤتمر «هي تقدر» بسبب سعد لمجرد

اندلعت «حرب كلامية» بين الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل واللجنة المنظمة لمؤتمر «هي تقدر» لدعم رائدات الأعمال والمرأة في مصر والشرق الأوسط، بسبب المطرب المغربي سعد لمجرد.

قررت اللجنة المنظمة للمؤتمر استبعاد بسمة بوسيل من المشاركة في المؤتمر وإلغاء تكريمها أو منحها فرصة للتحدث عن تجربتها في مجال إدارة الأعمال، وذلك بسبب إعلان تضامنها مع سعد لمجرد بعد صدور حكم بسجنه 6 سنوات في فرنسا بقضية اغتصاب.

وأكدت اللجنة، في بيان منشور عبر حساب المؤتمر على موقع “إنستجرام”، إلغاء استضافة بسمة بوسيل، لأن “المؤتمر بعيد كل البعد عن أي شخص يحرض ويشجع على العنف ضد المرأة”.

وأضاف البيان أن المنظمة الداعمة للمرأة ستستضيف “فقط من يحترم النساء”.

 

 

وردت بوسيل على البيان عبر خاصية الستوري، مؤكدة أنها هي صاحبة قرار الانسحاب من المؤتمر.

وقالت: “انسحابي كان بسبب أنني لا أتشرف بأن أكون جزء من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لأنه يحترم حقوق المرأة”.

وأضافت: “ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب لأي سبب مهما كانت الظروف، وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده”.

وتابعت: “أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفت انها طلعت معاه الأوضة لوحدها فالمفروض دي حاجه تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان هو مغربي وعشان فعلا في عنصرية ضد العرب في البلاد الأوروبية وأكيد القضاء هياخد مجراه”.

يُذكر أن اللجنة التحضيرية لمؤتمر هي تقدر “She can” وجهت الدعوة للفنانة بسمة بوسيل وعدد من نجمات الفن والمشاهير للمشاركة في محاضرات مفتوحة عن ريادة الأعمال ضمن فعاليات الدورة التاسعة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الدورة في الرابع من شهر مارس/آذار الجاري في الجامعة الأمريكية بمصر، وسيحضر المؤتمر شخصيات عامة وفنانين، كما سيتم تكريم عددًا من الحضور في هذه النسخة.

ويّعد ملتقى She can أكبر حدث سنوي لرائدات الأعمال والمرأة في مصر والشرق الأوسط، وتم تقديم دورته الأولى عام 2015، ويضم الحدث خبراء من الجنسين للتحدث في مجالات مختلفة، منها مدى النجاح الذي وصلت إليه المرأة.

وكان المطرب المغربي، سعد لمجرد، الذي حوكم الأسبوع الماضي أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الاغتصاب، أمس الثلاثاء، قد تقدم باستئناف الحكم الصادر في حقه بالسجن 6 سنوات.

وأعلن محامياه، تييري هيرتسوج وجان مارك فيديدا، ومصدر قضائي، لوكالة “فرانس برس”: “نظرا إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد المجرد الحكم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]