دخل على خط الأزمة.. ماذا طلب ساويرس من لاعب المصارعة المصري الهارب؟

دخل رجل الأعمال نجيب ساويرس، على خط الأزمة الخاصة بلاعب المصارعة المصري الهارب أحمد بغدودة.

وطالب ساويرس، في تغريدة عبر تويتر، اللاعب بالعودة إلى مصر مرة أخرى، مؤكدًا أنه سيتولى إصلاح كل ما يضايقه، حال عودته إلى مصر.

ووجّه ساويرس رسالة إلى المصارع بقوله: «ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك.. إحنا ولاد بلدك عايزينك».

كما سخر ساويرس من بيان مصلحة الضرائب المصرية بشأن مديونية اللاعب لها، بقوله: «برافو».

قصة الهروب

يذكر أن الوسط الرياضي شهد أزمة قوية مؤخرًا، بسبب هروب المصارع أحمد بغدودة، لاعب منتخب المصارعة، من بعثة المنتخب في أثناء وجوده بتونس، للمشاركة في البطولة الإفريقية.

وتفاجأ مسؤولو بعثة منتخب المصارعة، السبت الماضي، بهروب لاعب المنتخب المصارع أحمد فؤاد بغدودة، 22 عامًا، من مقر إقامة المنتخب المصري في تونس، دون أن يخبر أحدًا بتركه المنتخب، الأمر الذي دفع مسؤولي اتحاد المصارعة إلى تحرير محضر رسمي، بهروب اللاعب في تونس، لتبحث السلطات التونسية عنه.

وظهر المصارع أحمد بغدودة في باريس، يوم الأحد الماضي، اليوم التالي لاكتشاف هروب المصارع، وأكد مسؤولو اتحاد المصارعة أنهم تلقوا تأكيدات من السفارة المصرية في تونس، على توجه المصارع أحمد بغدودة إلى فرنسا، في ساعة مبكرة من صباح الأحد الماضي.

ويذكر أن المصارع أحمد بغدودة، يوجد ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، ومن المقرر أن يفتح الاتحاد المصري للمصارعة تحقيقًا جديدًا في واقعة هروب بغدودة.

وجدير بالذكر أن المصارع المصري الهارب أحمد بغدودة شارك في منافسات وزن 63 كيلو في البطولة الإفريقية للمصارعة الرومانية، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة.

وكثف مسؤولو وزارة الشباب والرياضة، من اتصالاتهم، فور تأكدهم من هروب المصارع أحمد بغدودة، مع مجلس إدارة اتحاد المصارعة وسفارتي مصر في تونس وفرنسا، لمعرفة الإجراءات والضوابط الخاصة بواقعة هروب لاعب المصارعة من معسكر المنتخب في تونس.

وطالب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتحقيق في واقعة هروب أحمد بغدودة، صاحب فضية بطولة إفريقيا، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يهرب فيها لاعب من منتخب المصارعة، حيث سبق ذلك هروب محمد عصام فتحي، لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 سنة، في شهر أغسطس الماضي.

وتواصل مسؤولو وزارة الشباب والرياضة، مع السفارة المصرية في تونس للتنسيق مع السلطات التونسية والبحث عن اللاعب، فور العلم بعدم وجوده مع بعثة المنتخب المصري، بجانب سفارة مصر في فرنسا بعد أنباء ظهور اللاعب في العاصمة الفرنسية باريس.

وعلق رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، اللواء عصام نوار، على واقعة هروب اللاعب أحمد فؤاد بغدودة من تونس، فقال «الحدث ليس بالقليل، توجد قوانين دولية تحكم التصرفات والبطولات وتتحكم فينا وفى انتقالات لاعبين من دولة إلى أخرى، ولا تستطيع دولة أن توقفها إلا إذا تدخل الاتحاد الإفريقي ورئيس الاتحاد الدولي للمصارعة كما فعل وزير الرياضة منذ يومين، وطلب منهما النظر فى القوانين المنظمة لذلك».

وتابع اللواء عصام نوار: «إن قضية هروب اللاعبين لا تقتصر فقط على لاعبي المصارعة، فتوجد ألعاب مثل الجودو وغيرها، يهرب منها اللاعبون إلى دول أخرى».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]