دونالد ترامب: أنا مرشح «النظام العام»

أعلن المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الإثنين أنه يعتبر نفسه مرشح النظام العام، وذلك بعد نحو أسبوع على أعمال العنف بين السود والبيض في الولايات المتحدة.

وقال في خطاب ألقاه في فيرجينيا بيتش في ولاية فيرجينيا «علينا أن نحافظ على النظام العام على أعلى مستوى، وإلا فإن بلدنا سيندثر».

وأضاف ترامب «أنا مرشح النظام العام وهيلاري كلينتون بالمقابل ضعيفة وغير فاعلة وتنصاع لمجموعات المصالح».

وتطرق ترامب إلى فضيحة استخدام كلينتون لخادم غير مؤمن في مراسلاتها الإلكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية. وقال بهذا الصدد «إما أنها كاذبة أو غير كفوءة على الإطلاق.. شخصيا أعتقد أنها الإثنان معا».

وازدادت حدة التوتر بين الشرطة والسود إثر قتل عناصر من الشرطة شابين أسودين لم يكونا يشكلان خطرا عليهم. وردا على الحادثتين قام شاب أسود بقتل خمسة عناصر سود من الشرطة في دالاس انتقاما لمقتل الشابين الأسودين.

وغالبا ما يكرر ترامب دعمه لعناصر الشرطة الأمريكية، وكثيرا ما يتوقف في تنقلاته لأخذ صور مع الشرطيين الذين يقومون بحماية نشاطاته الانتخابية.

وقال «حان الوقت لوضع حد فوري للعداء المعلن ضد شرطتنا» مضيفا «إلا أن حادثتي القتل المأساويتين في ولايتي لويزيانا ومينيسوتا تؤكدان أنه لا يزال علينا عمل الكثير لكي يشعر الأمريكيون بالأمان».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]