ديلان يحيي حفلا غنائيا في لاس فيجاس عشية فوزه بجائزة نوبل

أحيا نجم موسيقى الروك الأمريكي بوب ديلان، حفلا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية أمس الخميس، دون التعليق على فوزه بجائزة نوبل للفنون والآداب.

واعتلى ديلان “75 عاما” المسرح أمس الخميس لإحياء حفل غنائي مقرر على مسرح تشيلسي في لاس فيجاس، ولكنه لم يدل بأي تصريحات للجماهير بشأن فوزه التاريخي بجائزة نوبل أو أي موضوع آخر.

وبدلا من ذلك، قام ديلان بتأدية نفس مجموعة الأغنيات التي قدمها يوم السابع من تشرين أول/أكتوبر الجاري خلال مهرجان “ديزيرت تريب” وتتناول أعماله الكلاسيكية خلال فترة الستينيات والسبعينيات.

وخلال الفترة ما بين الأغنيات، كان ديلان يتجاهل تصفيق وصيحات الجماهير الذين كانوا يهتفون “الفائز بجائزة نوبل”، وربما هي المرة الأولى على الاطلاق التي يردد فيها جماهير موسيقى الروك هتافا من هذا النوع.

وأعلنت الأكاديمية السويدية أمس الخميس فوز ديلان بجائزة نوبل في الأدب لعام 2016 .

وأوضحت سارا دانيوس السكرتير الدائم للأكاديمية بعد الإعلان أنه استحق الجائزة “لأنه أوجد تعبيرات شعرية جديدة في الأغنية الأمريكية التقليدية”.

وقالت للصحفيين “إنه جرب كل التقاليد العظيمة من الأغنية الشعبية الأمريكية إلى نوع موسيقى الدلتا بلوز ثم إلى الحداثة الفرنسية .. بأسلوب أصلي للغاية ” مضيفة أنه أعاد اكتشاف نفسه وعمله أكثر من مرة .

واشتهر ديلان في بداية مشواره بالمغني الثائر في الستينيات ، حيث غني أغاني مثل “ماسترز أوف وور”، كما نجح ديلان في تقديم موسيقى الروك الكلاسيكية من خلال أغنية “لايك إيه رولينج ستون”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]