ديوكوفيتش يحتاج لوقت للتكيف مع الملاعب الرملية

عاد نوفاك ديوكوفيتش للمشاركة في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين بفوز “سيء” بمجموعات متتالية على إيفان جاخوف في بطولة مونت كارلو للأساتذة للتنس، وفي الوقت الذي مدد فيه المصنف الأول عالميا استعداده على الملاعب الرملية هذا العام، لكنه قال إنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للتكيف مع هذه الأرضيات.

ولم يتمكن ديوكوفيتش، الذي لم يحصل على تطعيم ضد كوفيد-19، من اللعب في إنديان ويلز وميامي الشهر الماضي لأنه فشل في الحصول على استثناء لدخول الولايات المتحدة.

وأمضى وقته في التدريب على الملاعب الرملية قبل بطولة فرنسا المفتوحة، حيث يستهدف الفوز ببطولته الكبرى 23، لكن فوز اللاعب الصربي 7-6 و6-2 على الروسي جاخوف، أمس الثلاثاء، أظهر أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للوصول للإيقاع المطلوب.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين “طوال مسيرتي كنت بحاجة إلى أسبوع أو أسبوعين من البطولات لبدء اللعب بالطريقة التي أريدها. هذا هو الحال مرة أخرى هذا العام على الرغم من أنني تدربت لمدة ثلاثة أسابيع وشعرت بتحقيق بعض النقاط الجيدة في التدريبات”.

وأضاف “لكن الأمر مختلف عندما تلعب مباراة، خاصة أن اليوم (الثلاثاء) كان عاصفا جدا في الملعب، لذلك ليس من السهل الوصول للإيقاع المطلوب وتقديم أداء جيد أمام لاعب ليس لديه الكثير ليخسره.

وتابع “تلعب كل هذه الأشياء دورا في الطريقة التي تشعر بها في الملعب. أنا سعيد حقا لأنني تجاوزت الخطوة الأولى لأنني أتمنى أن تكون الأمور أفضل وأسهل من هذه النقطة”.

وقال بطل أستراليا المفتوحة إن أداءه “ليس مرتفعا للغاية” في الوقت الحالي وإنه غير متأكد من موعد ارتقائه للمستوى الذي يريده.

وأضاف ديوكوفيتش الذي سيلتقي مع لورينتسو موسيتي أو لوكا ناردي في الدور الثالث “المشاعر الطيبة قد تأتي في أقرب وقت مع المباراة القادمة أو بعدها. لا أعرف. سنواصل العمل في ملاعب التدريب ونرى ما سيحدث”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]