ديوكوفيتش يكتب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس: «كوسوفو هي قلب صربيا»

خاطر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا بإثارة حالة من الجدل السياسي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد أن كتب رسالة عن كوسوفو عقب فوزه في الدور الأول اليوم الاثنين.

وكتب ديوكوفيتش، الذي نال 22 لقبا للبطولات الأربع الكبرى، على عدسة الكاميرا باللغة الصربية “كوسوفو هي قلب صربيا. أوقفوا العنف”.

وأصيب حوالي 25 من جنود حفظ السلام التابعين لحلف شمال الأطلسي اثناء تأمينهم لثلاث مقرات لبلدات في شمال كوسوفو خلال اشتباكات مع المتظاهرين الصرب اليوم الاثنين، بينما وضع رئيس صربيا الجيش عند أعلى مستوى من التأهب القتالي.

وجاءت هذه الحوادث بعد يوم من دعوة ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي لكوسوفو بتخفيف حدة التوتر مع صربيا في أعقاب الاشتباكات بين شرطة كوسوفو والمتظاهرين الذين يعارضون تولي رؤساء بلديات من ألبانيا لمناصب في المناطق التي يغلب عليها الصرب.

وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش إن 52 صربيا أصيبوا اليوم الاثنين، ثلاثة منهم في حالة خطيرة، بينما اتهمت رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني نظيرها الصربي بزعزعة استقرار كوسوفو.

ولا تعترف صربيا وحليفتها التقليدية روسيا باستقلال كوسوفو، وأعاقت موسكو محاولة البلاد لتصبح عضوا في الأمم المتحدة. ولا تزال صربيا تعتبر كوسوفو جزءا من أراضيها.

وقال الاتحاد الفرنسي للتنس الذي ينظم البطولة لرويترز “لا توجد قواعد رسمية للبطولات الأربع الكبرى بشأن ما يمكن للاعبين قوله أو ما لا يستطيعون قوله.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]