رئيس الوزراء اللبناني يعقد اجتماعا طارئا بعد هجوم بيروت

عقد رئيس وزراء لبنان تمام سلام اجتماعاً طارئاً للحكومة اليوم الجمعة، بحضور الوزراء المعنيين بالأمن وقادة الجيش بعد إعلان الحداد الوطني على مقتل 44 شخصاً في تفجيرين انتحاريين في العاصمة بيروت أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي المسؤولية عنهما. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

ووقع الهجوم الليلة الماضية في منطقة مزدحمة بالضاحية الجنوبية لبيروت معقل جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية المدعومة من إيران في أحدث تداعيات للحرب الاهلية السورية على الداخل اللبناني.

وهذا الهجوم هو أول هجوم منذ أكثر من عام يستهدف حزب الله داخل لبنان مع زيادة تدخله في الحرب الأهلية السورية التي دخلت عامها الخامس.

وأرسل حزب الله مقاتلين إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد ضد جماعات سنية متشددة من بينها “داعش”.

ويعاني لبنان أيضاً من أزمة سياسية حيث منعت الشقاقات بين الأحزاب والفصائل والطوائف الحكومة من اتخاذ قرارات أساسية وتركت البلاد بلا رئيس منذ 17 شهراً.

وعزز الجيش وجوده الأمني حول موقع الانفجار الذي ظل حتى اليوم الجمعة مليئاً بالأنقاض وحطام السيارات والدراجات النارية والزجاج المهشم.

ورفعت المصادر الطبية عدد القتلى اليوم الجمعة إلى 44 قتيلاً والمصابين إلى أكثر من 200 جريح.

وقال وزير العدل أشرف ريفي بعد الاجتماع الأمني، إن هناك ثقة تامة في قدرة قوات الأمن على الحفاظ على أمن البلاد. ويسود هدوء نسبي في لبنان الذي عاش حرباً أهلية من عام 1975 إلى عام 1990.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]