رئيس بلدية الناصرة: احتفالات عيد الميلاد ستقام كالمعتاد

قال علي سلام رئيس بلدية الناصرة، وهي المدينة العربية في إسرائيل التي يعتقد بأن السيد المسيح نشأ فيها، إن الاحتفال بعيد الميلاد سيقام كالمعتاد، نافيا إلغاء بعض مظاهر الاحتفال احتجاجا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان متحدث باسم المدينة قال يوم الأربعاء، إنه تقرر إلغاء الغناء والرقص التقليدي خلال هذه الاحتفالات احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أغضب الفلسطينيين وحلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

وقال سلام لـ«رويترز» اليوم السبت، إن ثلاثة مغنين كان من المقرر مشاركتهم لن يظهروا خلال الاحتفالات، دون أن يذكر سببا لغيابهم، لكنه أضاف، أن الاحتفالات ستقام كما هو معتاد.

وقال سلام، ‬‬«لا أعلم لماذا اعتقد الناس أنه سيجري إلغاء بعض أنشطة الاحتفال. كل شيء، باستثناء ثلاثة مغنين لن‭‭ ‬‬ يأتوا، سيقام كما هو معتاد. استقبلنا بالفعل في المدينة اليوم 60 ألف شخص».

والناصرة هي أكبر مدينة عربية في إسرائيل ويقطنها نحو 76 ألف نسمة من المسلمين والمسيحيين، وهي من أبرز الأماكن التي تتجه إليها الأنظار في احتفالات عيد الميلاد التي تبدأ رسميا مساء اليوم السبت.

وبنيت كنيسة البشارة التي تقع في قلبها على موقع يعتقد كثير من المسيحيين أنه شهد السنوات الأولى من حياة السيدة مريم العذراء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]