رام: لاعبو التنس سيشعرون دائما بالخطر بدون وجود عقار لكورونا

قال الأمريكي راجيف رام المتخصص في منافسات زوجي التنس اليوم الخميس، إن الرياضيين لن يشعروا بأمان بنسبة مئة بالمئة حتى ظهور علاج لفيروس كورونا ويجب أن لا تقام بطولة أمريكا المفتوحة إلا في حال تمكن كافة اللاعبين من السفر للمشاركة في البطولة الكبرى.

وتوقف موسم التنس على الصعيد الاحترافي في مارس/ آذار الماضي مع فرض الدول إجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس ولن يستكمل الموسم قبل أغسطس آب المقبل.

وألغيت بطولة ويمبلدون لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية بينما تأجلت بطولة فرنسا المفتوحة إلى سبتمبر أيلول المقبل.

ويواصل منظمو بطولة أمريكا المفتوحة، التي من المقرر أن تبدأ في نهاية أغسطس المقبل في نيويورك، خططهم لإقامة البطولة على الملاعب الصلبة ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأنها هذا الشهر.

وقال رام، الذي فاز بأول بطولة كبرى لزوجي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، لمحطة (دبليو.إي.أو.إن) التلفزيونية “لا أرى اللاعبين يشعرون بأمان بنسبة مئة بالمئة بدون ظهور عقار للعلاج من الفيروس لأن هناك دائما خطورة للإصابة.

“الفيروس معدي للغاية بالنسبة لأي نوع من الرياضة. الرياضيون دائما على اتصال وثيق مع أقرانهم. ستكون هناك دائما مخاطرة بدون وجود علاج.

“لا أعتقد أن بطولة أمريكا المفتوحة أو أي بطولة اخرى ستقام في حال شعور عدد من اللاعبين بعدم الراحة أو الأمان أثناء اللعب”.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الأمريكي للتنس يفكر في استخدام اللاعبين للطيران العارض وإقامة بطولة أمريكا المفتوحة بدون جماهير.

وأضاف رام، الفائز بفضية الزوجي المختلط في أولمبياد ريو 2016، “لا يمكن إقامة بطولة أمريكا المفتوحة حتى يتمكن كافة اللاعبين المتأهلين للبطولة من السفر لأمريكا. لحين حدوث ذلك لن يتغير أي شيء وسنسير في طريق مسدود”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]