رسائل الإمارات من الحدث العظيم «إكسبو 2020 دبي»

قال الدكتور محمد فراس النائب، أستاذ العلاقات الدولية والإعلام في جامعة عجمان، إن معرض “إكسبو 2020 دبي” سيقدم الكثير من الحلول للتحديات التي تواجه الإنسانية والعالم.

وأضاف محمد فراس النائب، خلال تغطية مفتوحة على شاشة الغد، أن إكسبو دبي سيكون له رسائل متعددة، أولها أن التأكيد على أن الإمارات حاضنة للإبداع الإنساني، وهناك رسائل أخرى تتعلق باستراتيجية السلام والتسامح والخير.

وأوضح أن المكسب الأكبر لهذا الحدث العظيم هو ترسيخ الصورة الذهنية لدبي والإمارات كحاضنة للإبداع أينما كان، مؤكدا أن إكسبو دبي تجسيد حضاري للعولمة بأبعادها الإيجابية.

كما أشار محمد فراس النائب إلى أن الإمارات أصبحت الممثل الأفضل للعالم العربي، بحكم الانتماء الخليجي، العربي، والقاري، لا سيما الإنجازات التي قامت بها خلال الـ50 عاما الماضية.

وتابع: “إكسبو 2020 دبي سيكون صفحة ناصعة منيرة في كتاب استئناف الحضارة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بقلم دبي”.

وانطلق في دبي، الخميس،  حفل افتتاح «إكسبو 2020 دبي»، وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفل الافتتاح.

ورفع علم الإمارات والنشيد الوطني لدولة الإمارات، وعزفت الموسيقى، كما قدم الفنان محمد عبده، والفنان وحسين الجسمي، والفنانة أحلام، أغانٍ مخصصة لهذا الاحتفال.

ويأتي هذا الحدث العظيم،  في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض، بمساهمة من مختلف الدول المشاركة في أعمال المعرض العالمي، البالغ عددها 192 دولة.

وعلى مدى الأشهر الستة لإكسبو تنعقد أسابيعه بعشرة موضوعات رئيسية تستكشف أخطر التحديات التي تواجه البشرية، وأهم الفرص السانحة لها من منظور ثقافي، واجتماعي، وبيئي، واقتصادي.

وسيكون موضوع المناخ والتنوع البيولوجي أول موضوعات إكسبو 2020 في دبي، كما سيناقش الحاضرون زراعة الغذاء بشكل مستدام لتلبية الطلب في المستقبل في أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش.

وختاما سيأتي أسبوع المياه لبحث أفضل السبل لحماية أثمن موارد الأرض المياه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]