روني يلوم هودجسون على إخفاق إنجلترا في كأس أوروبا

ألقى قائد إنجلترا واين روني بالمسؤولية على عاتق مدرب مدربه السابق روي هودجسون، الذي غامر في تشكيلته للمباراة ضد سلوفاكيا ضمن نهائيات كأس أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا.

وكان هودجسون قام بإجراء 6 تبديلات للمباراة الثالثة لإنجلترا ضمن دور المجموعات ضد سلوفاكيا، التي انتهت بالتعادل السلبي ما أدى إلى احتلال فريقه المركز الثاني في المجموعة وراء ويلز وليس تصدرها.

كان روني أحد اللاعبين الذين أراحهم هودجسون في تلك المباراة، وقد اعتبر أن الفريق خسر الزخم ما تسبب بخسارة فريقه التاريخية أمام أيسلندا في دور الـ16.

وقال روني، «لو كنت مكانه لما كنت أجريت ستة تبديلات دفعة واحدة، إنه عدد أكبر من نصف الفريق. كان الأمر مغامرة ولم تنجح»، وتابع «لقد خسرنا الزخم من مباراة ضد سلوفاكيا، وخوض بطولات كروية يتعلق بالدرجة الأولى بالثقة التي تحصل عليها من خلال تحقيق الفوز».

وأضاف، «لم نلعب بطريقة جيدة في المباريات الودية لكننا فزنا، وبالتالي تحاول أن تبني على هذا الأساس قبل انطلاق البطولة لكن للأسف لم نجد هذا الاستقرار في النهائيات».

وأوضح، «كان قرار هودجسون في إجراء التبديلات ضد سلوفاكيا، وعلى أي حال فإن أي فريق خاض تلك المباراة كان يستطيع الفوز لكني لا أستطيع أن أنكر بأنني كنت أريد المشاركة في تلك المباراة».

وشارك روني احتياطيا في الشوط الثاني ضد سلوفاكيا وقال «كان يتعين على هودجسون الاحتفاظ بالتشكيلة ذاتها التي هزمت ويلز، عندما شاركت احتياطيا كان من الصعب تغيير مجرى المباراة».

وأكد روني بأنه سيستمر في الدفاع عن ألوان منتخب بلاده بإشراف المدرب الجديد سام الأردايس سنتين على الأقل، وقال في هذا الصدد «سأستمر حتى مونديال 2018 ثم ربما يتعين علي اتخاذ قراري حول مستقبلي الدولي».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]