ريباكينا تستهدف معادلة رقم سيرينا في ويمبلدون

تسعى إيلينا ريباكينا أن تصبح ثاني امرأة فقط في العقد الماضي تفوز بلقب ويمبلدون عامين متتاليين حيث تبدأ مشوارها في نادي عموم إنجلترا، اليوم الثلاثاء، لكن استعداداتها تعطلت بشدة بسبب المرض.

وتبدأ المصنفة الثالثة دفاعها عن لقبها ضد الأميركية شيلبي روجرز المصنفة 49، وستتطلع إلى معادلة رقم سيرينا ويليامز – التي فازت بلقب ويمبلدون للمرة السادسة والسابعة في 2015 و2016.

ومع ذلك، لم تلعب القازاخستانية ذات ضربات الإرسال القوية سوى مباراتين على العشب بعد انسحابها من الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة بسبب مرض فيروسي، مما أجبرها أيضا على الانسحاب من بطولة إيستبورن الشهر الماضي.

وقالت ريباكينا للصحفيين قبل البطولة “الاستعدادات التي قمنا بها، أود أن أقول إنها كانت جيدة لكنه ليس عدد الساعات والعمل الذي نرغب فيه. أعتقد أننا فعلنا أقصى ما في وسعنا. لم يكن الأمر سهلا بعد بطولة فرنسا المفتوحة لأسبوع واحد لم أفعل أي شيء ثم بدأت ببطء. كان الأمر صعبا”.

وتتفوق ريباكينا 3-2 في المواجهات المباشر مع روجرز، ولكن فوز حاملة اللقب في المباراتين السابقتين على الملاعب العشبية منح لاعبة قازاخستان أفضلية قبل اللقاء.

وتلتقي اليوم أيضا أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة مع المجرية بانا أودفاردي، في حين ستواجه أنس جابر المتأهلة لنهائي العام الماضي البولندية ماجدالينا فرينخ.

وستلتقي اليونانية ماريا سكاري المصنفة الثامنة مع الأوكرانية مارتا كوستيوك وستلعب أيضا بترا كفيتوفا الفائزة بلقب ويمبلدون مرتين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]