سبالينكا تتجاوز بنتشيتش وتتأهل لدور الثمانية في أستراليا المفتوحة

تغلبت أرينا سبالينكا على بليندا بنتشيتش 7-5 و6-2 لتبلغ دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لأول مرة يوم الإثنين، بعد أن فقدت إرسالها مبكرا قبل أن تطيح بمنافستها السويسرية خارج البطولة.

وستواجه اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء والبالغ عمرها 24 عاما الكرواتية دونا فيكيتش أو التشيكية الشابة ليندا فروفيرتوفا في دور الثمانية حيث تتطلع إلى حجز مكان في قبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الرابعة.

ومع خروج المرشحة البارزة للفوز باللقب إيجا شيانتيك من الدور الرابع يوم الأحد، يبدو السباق على الفوز بكأس دافني أكهورست مفتوحا على مصراعيه هذا العام.

ويبدو أن سبالينكا لديها فرصة جيدة مثل أي لاعبة اخرى للفوز بأول ألقابها الكبرى إذا تمكنت من التغلب على الصعاب التي تظهر في بعض الأحيان عندما لا تؤدي بقوة وبالشكل الذي تريده.

وفي أول سبعة أشواط من المباراة بين الفائزتين ببطولتي أديليد قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، كانت لاعبة روسيا البيضاء تهز رأسها وتتمتم لنفسها لأنها ارتكبت 12 خطأ سهلا وفقدت إرسالها أمام السويسرية بنتشيتش.

وكانت هناك ست نقاط أخرى لكسر الإرسال فقط خلال بقية المباراة، حيث وجدت سبالينكا نسقها وبدأت في إطلاق إرسالها بقوة مع ضرباتها الأمامية القوية أيضا لتضع بنتشيتش تحت ضغط كبير.

وكسرت إرسال منافستها لتتعادل 4-4، ونجت من تذبذب الأداء بعد خطأ مزدوج في ضربة الإرسال عندما هددت بنتشيتش بكسر إرسالها بعدها مباشرة، وتقدمت 1-صفر في المجموعات عندما ارتكب منافستها السويسرية خطأ مزدوجا في نقطة الفوز بالمجموعة.

وتقدمت سبالينكا 3-1 سريعا في المجموعة الثانية، وردت مرة أخرى بقوة عندما تقدمت بنتشيتش 30-صفر في الشوط السابع وحسمت الفوز بالمباراة بضربة أمامية قوية لتحقق ضربتها الناجحة 32 في المباراة.

وقالت “سعيدة للغاية بالفوز اليوم، إنها لاعبة لا تصدق ولعبت بشكل جيد. سعيدة للغاية بالمستوى اليوم”.

وأعادت سبالينكا الفضل في سلسلة انتصاراتها التي استمرت ثماني مباريات منذ بداية الموسم لمدربها للياقة البدنية لكنها اعترفت بأنها لا تزال تتعلم كيفية التعامل مع الانتكاسات في الملعب.

وقالت “يستغرق الأمر مني بعض الوقت لأفهم أن المشاعر السلبية لن تساعدك في الملعب. عليك فقط أن تظل قويا وتثق في نفسك بغض النظر عما تفعله، مع تقديم أقصى ما لديك للعودة في النتيجة.

“فقط سعيدة للغاية بعقليتي اليوم. أتمنى أن أتمكن من مواصلة ذلك”.

وستلعب كارولين جارسيا المصنفة الرابعة أيضا في الدور الرابع في وقت لاحق من يوم الاثنين، بينما سيكون نوفاك ديوكوفيتش، بطل فردي الرجال تسع مرات الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية في دائرة الضوء عندما يواجه الأسترالي أليكس دي مينو مساء يوم الاثنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]