صحف الإمارات: شهداؤنا رمز قوتنا.. والوطن وفيَّ لمنارات عزه وفخره

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، احتفاء الدولة بيوم الشهيد، وتصريحات رئيس وقيادات الدولة، بأن الثلاثين من نوفمبر مناسبة وطنية لإعلاء قيم التضحية والفداء، وقال الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الدولة: «ستظل دماء شهدائنا أوسمة فخر تزدان بها صدورنا وصدور أبنائنا وأحفادنا ومنارات تضيء لنا الطريق».

وأشارت الصحف، إلى استبيان عالمين يؤكد أن مجتمع الإمارات الأكثر تفاؤلاً بقدرته على تجاوز الجائحة.. وتناولت الصحف تعديلات قانون الإفلاس، مما يعزز مكانة الإمارات الرائدة اقتصادياً وتجارياً على مستوى العالم.

 

رئيس الدولة : «ستظل دماء شهدائنا أوسمة فخر تزدان بها صدورنا وصدور أبنائنا وأحفادنا ومنارات تضيء لنا الطريق»

وكتبت صحف الإمارات: أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن يوم الثلاثين من نوفمبر مناسبة وطنية لإعلاء قيم التضحية والفداء، وهو يوم فخر و زهو و عزة و شموخ.

وقال بمناسبة يوم الشهيد : «ستظل دماء شهدائنا أوسمة فخر تزدان بها صدورنا وصدور أبنائنا وأحفادنا، ومنارات تضيء الطريق ونحن نشارك في صنع الخمسين سنة المقبلة من مسيرة دولتنا الاتحادية، وسيظل أبناؤهم وذووهم أمانة في أعناقنا، يتعهدهم الوطن بالتقدير والحب، وتتولاهم الدولة بالعناية والرعاية».

 

إقامة مراسم يوم الشهيد دون تجمعات في الإمارات

وذكرت الصحف، أنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتخليد ذكرى شهداء الوطن، ذلك بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، ونظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تقرر إقامة مراسم يوم الشهيد دون تجمعات على النحو التالي: تنكيس العلم ..الوقوف دقيقة الدعاء الصامت..رفع العالم مرفقاً بالسلام الوطني الإماراتي.

 

محمد بن راشد: يقف وطننا اليوم إجلالًا لمن وضع روحه على كفه وأرخصها في سبيل وطنه

ونقلت الصحف عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «إن وطننا يقف اليوم من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه إجلالًا واحتراماً ووفاءً لمن وضع روحه على كفه.. وأرخصها في سبيل وطنه.. المجد والخلود للشهداء»

وقال بمناسبة يوم الشهيد: «تحية لشهداء الوطن الأبرار.. تحية لأمهات الشهداء الأخيار.. تحية لأبناء قواتنا المسلحة الباذلين أنفسهم لحماية تراب الإمارات».

 

محمد بن زايد: ستبقى الإمارات وفيَّة لمنارات عزها وفخرها

وأشارت الصحف إلى تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات ستبقى وفيَّة لمنارات عزها و فخرها الذين قدموا نماذج ملهمة في الوطنية والانتماء إلى هذه الأرض الطيبة.

وقال بمناسبة يوم الشهيد: «رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته .. مآثرهم وتضحياتهم قناديل تضيء طريق العمل المخلص لأجل الوطن ورفعته، في هذا اليوم نحيي أبطال الإنسانية الذين ضحوا بأرواحهم في خط الدفاع الأول بتفانٍ وإخلاصٍ وهم يحمون المجتمع.. ذكراهم ستظل خالدة في وجداننا وذاكرة الأجيال المقبلة تلهمهم قيم التضحية والعطاء والوفاء».

 

طحنون بن زايد: شهداء الوطن سطروا صفحات مضيئة من العز والفخر والمجد

ونقلت الصحف عن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، أن شهداء الوطن الأبرار سطروا صفحات مضيئة من العز والفخر والمجد وقدموا تضحيات عظيمة نظرت لها القيادة الرشيدة وشعب الإمارات نظرة إجلال وإكبار دفاعا عن الوطن لتبقى رايته خفاقة شامخة.

وقال، في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد: «نستذكر في هذا اليوم المجيد تضحيات وبطولات أبناء الإمارات البررة الذين بذلوا أغلى ما لديهم وقدموا الغالي والنفيس في سبيل عزة و رفعة هذا الوطن المعطاء و ذادوا عن حياضه باستبسال وشجاعة على مر العقود، وسقوا بدمائهم الزكية شجر أمنه واستقراراه وازدهاره ورخائه».

 

نهيان بن زايد: شهداؤنا قدموا حياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن

وأكد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن شهداء الوطن الأبرار رصعوا لوحة الكرامة بتضحياتهم وقدموا حياتهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن مكتسباته وسيادته وكرامة أهلهم.

 

شهداء الإمارات رمز الخلود

وتحت نفس العنوان، جاءت افتتاحية صحيفة الوطن الإماراتية: في يوم الشهيد، تحيي الإمارات يوماً شديد الدلالة والرمزية الوطنية بأسمى معانيها، احتفاء بمسيرة الشرف والبذل والعطاء التي أكد من خلالها شهداء الوطن الأبرار أنهم أبناء دولة الاتحاد العظيم ودليل قوته ومنعته، الوطن المحصن برجال أوفياء قدموا حياتهم للذود عن رسالة دولة الإمارات ومسيرة العزة والكرامة التي تشهدها كافة ربوع الوطن والقضايا التي يتبناها ومبادئه وثوابته.

في يوم الشهيد ننحني أمام عظيم بذل الأبطال، ونعيش العزة والكرامة بأسمى معانيها، بأننا أبناء الوطن الذي زف إلى جنان الخلد كوكبة من أبنائه الذين تسابقوا يوم ناداهم الواجب وطلب الحق أهله فأكدوا أن رسالة الإمارات هي الأقدس، وكانوا فخر الأمة والوطن أبد الزمان، صناع الملاحم وهامات الحق في وجه الطغيان.

 

يوم عزّ وفخر

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة البيان في الافتتاحية: يوم تتجلى فيه معاني العز والفخر، وتسمو خلاله القيمة النبيلة للشهادة، بما هي التضحية بالنفس، ليحيا الوطن عزيزاً مكرّماً، إنه يوم الشهيد الذي كرسته دولة الإمارات مناسبة وطنية في الثلاثين من نوفمبر سنوياً، حيث تتوجه خلاله أفئدة أبناء هذه الأرض الطيبة والمقيمين فيها بتحايا الفخر والاعتزاز للذين وهبوا الحياة من أجل أن تنتصر الحياة.

 

شهداؤنا رمز قوتنا

وكتبت رئيس تحرير صحيفة البيان، منى بوسمرة: مآثر عظيمة لا حدود لها، خلدها بواسل من صفوة أبناء الوطن النجباء، بدمائهم الزكية وملاحمهم البطولية، لتبقى نبراساً يضيء الطريق بأرفع معاني الفداء والولاء للوطن وقيادته، سارعوا إلى تقديم أغلى ما تجود به النفس لتظل الإمارات رمزاً للقوة والشموخ.

 

شهداء الحق

وكتبت صحيفة الاتحاد، تحت نفس العنوان: الشهادة أسمى درجات التضحية في سبيل عزة الوطن ورفعته، فالشهداء هم رجال صدقوا ربهم ووطنهم وشعبهم، في بذل الأرواح لتبقى الإمارات شامخة عزيزة تنعم باستقرارها ورفاهيتها، في ظل القيادة الرشيدة منذ عهد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وشعب يبادل قيادته الولاء والانتماء بتربية النشء على القيم المثلى في حب الوطن وثوابته.

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وكتبت الصحف: الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اجتماع اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وبحث الشيخ عبد الله بن زايد، العلاقات الثانئية والمستجدات الإقليمية والدولية مع نائب وزير خارجية السعودية.

 

استبيان عالمي: مجتمع الإمارات الأكثر تفاؤلاً بقدرته على تجاوز الجائحة

وأشارت الصحف إلى تصدر الإمارات دول العالم في تفاؤل مجتمعها بشأن قدرته على التعامل في المديين المتوسط والطويل مع القضايا والتداعيات الناجمة عن تفشي جائحة «كوفيد-19»، وذلك بحسب استبيان أجرته شركة «سيغنا» الأمريكية لخدمات التأمين الصحي.

وكان مجتمع الإمارات هو الوحيد بين مجتمعات الدول المشاركة في الاستبيان الذي تجاوزت نسبة المتفائلين لديه 50%، حيث بلغت 53%.

وتصدر مجتمع الإمارات عالمياً أيضاً في مشاعر التفاؤل بشأن توافر لقاح ضد الجائحة خلال العام الجاري.

 

 قانون الإفلاس يعزز مكانة الإمارات الرائدة اقتصادياً وتجارياً على مستوى العالم

وذكرت الصحف، أن اعتماد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعديل بعض أحكام قانون الإفلاسن يجسد جهود الإمارات الرائدة في مواصلة تطوير الأطر القانونية والتشريعية لمختلف القطاعات لا سيما القطاع الاقتصادي الذي يعد ركيزة أساسية ضمن استراتيجية الإمارات للأعوام الخمسين المقبلة وبما يعزز من قدرات القطاع التجاري في الدولة.

وجاءت التعديلات نتيجة للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة المالية لتواكب الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم جراء جائحة «كوفيد19» وما نتج عنها من حالة قانونية واجتماعية فريدة فيما يخص الاخلال بالالتزام بدفع الديون حيث لم يعد التوقف التام عن سداد الدين سبباً واقعياً يَفرضُ حالة الإفلاس بحكم القانون، ولم تعد القواعد التي تضبط حَوكَمة الشركات التجارية مطابقة للواقع ولا يتوقع تطبيقها بالشكل الذي عهدناه قبل جائحة «كورونا».

 

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» بمناسبة يوم الشهيد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]