صحف الإمارات: 49 عاما.. وأصبحت الإمارات تجربة تنموية استثنائية في العالم

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، الاحتفاء باليوم الوطني للإمارات، الذي يحل غدا الأربعاء، 2 ديسمبر/ كانون الأول.
وقال رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد: «الثاني من ديسمبر يوم لتعميق حب الوطن وتعزيز التواصل القائم بين الشعب وقيادته».
وقال الشيخ محمد بن رشد: : «يوم الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا وأغلاها»..وأكد الشيخ محمد بن زايد: «الإمارات تجربة تنموية استثنائية في العالم.. ومسيرتها مستمرة رغم التحديات».
وأشارت الصحف إلى منح وسام «أبطال الإنسانية» للجيش الأبيض، ومن ضحوا بحياتهم في الخطوط الأمامية لمواجهة «كورونا»..وبتوجيهات رئيس الدولة ودعم محمد بن زايد:12 بنكا ومصرفا في الدولة تعفي 1607 مواطنين من أكثر من 869 مليون درهم..وذكرت الصحف، أن الإمارات الأولى في التنافسية العربية.

رئيس الدولة: الثاني من ديسمبر يوم لتعميق حب الوطن وتعزيز التواصل القائم بين الشعب وقيادته

وكتبت الصحف: قال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في كلمة بمناسبة الذكرى التاسعة و الأربعين لإعلان دولة الإتحاد، إن الاحتفاء بالتاريخ عنصر هام في إدارة الحاضر و البناء للمستقبل.. فالدول الناجحة هي تلك التي تعتز بهويتها، وتزهو بثقافتها، وتفاخر بعظماء رجالها، وتأسيسا على هذا، تأتي احتفالاتنا السنوية بذكرى تأسيس دولتنا، فالثاني من ديسمبر بالنسبة لنا، شعبا وقيادة، هو يوم لتعميق حب الوطن، وتعزيز التواصل القائم بين الشعب وقيادته، يوم نستحضر فيه بالعرفان سيرة مؤسسي الدولة الكرام، الذين أرسوا دعائم دولة نفتخر بالانتماء لها، والدفاع عن وجودها، وسيظل الاتحاد، هو روح دولتنا، ومصدر إلهامنا، ورمز تلاحمنا.

محمد بن راشد: يوم الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا وأغلاها

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن يوم الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا وأغلاها..وقال إنه اليوم الذي انتصرت فيه الحكمة والمبادئ والغايات الشريفة..واليوم الذي جسد فيه آباؤنا المؤسسون قوة و كرامة و فضائل و خصال أبناء الإمارات.. وهو اليوم الذي توج كفاح أسلافنا وصمودهم ونجاحهم في الحفاظ على أرضنا.

محمد بن زايد: الإمارات تجربة تنموية استثنائية في العالم.. ومسيرتها مستمرة رغم التحديات

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن دولة الإمارات تحتفل بمناسبة اليوم الوطني الــ 49 في مرحلة فارقة في تاريخها، تقف خلالها موشحة بالفخر والعزة، ومفعمة بالطموح والأمل، ويملؤها التصميم على مواصلة مسيرة إنجازاتها الحضارية في مختلف المجالات.. مضيفا أن هذه المسيرة لن تتوقف، بإذن الله، مهما كانت الظروف والتحديات، لتؤكد أنها تجربة تنموية استثنائية خارج كل الحسابات والمعايير المتعارف عليها في تجارب التنمية في العالم كله قديماً وحديثاً.

سلطان القاسمي: تعود علينا ذكرى اليوم الوطني ودولتنا تنعمُ برخاء وعزة بفضل الرجال المؤسسين

ويؤكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن ذكرى اليوم الوطني تعود علينا ودولتنا تنعمُ برخاء وعزة بفضل الرجال المؤسسين الذين غرسوا قيم الوحدة والتراحم وحب العمل والعطاء بين أبناء شعبنا.
نحتفي بذكرى الثاني من ديسمبر هذا اليوم العظيم من تاريخ بلادنا ونعبر فيه عن اعتزازنا وفخرنا بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نهضة شاملة حتى غدت نموذجا وحدويا فريدا وصرحا قوي الأركان جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة بين الدول، وينظر لها العالم نظرة احترام وتقدير لما حققته من مكتسبات جعلها في مصاف الأمم.

حاكم عجمان: الثاني من ديسمبر فتح آفاق المستقبل الواعد بالخير والبناء الشامل ورفاهية مجتمع الإمارات

وقال الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن شعب الإمارات كان على موعد مع غد مشرق في يوم الثاني من ديسمبر 1971، فقد فتح هذا اليوم آفاق المستقبل الواعد بالخير والبناء الشامل ورفاهية وسعادة مجتمع الإمارات.
اليوم نقف إجلالا وتقديرا لما وصلنا إليه بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة التي حولت حلم الاتحاد إلى إنجاز ملموس نحتفل بذكراه عاما بعد عام وقد أصبح الاتحاد منارة الأمة التي تقتدي بنوره وتلهم الآخرين بجمال رقي هذا الإنجاز العظيم والذي يمتد في عروق وشرايين أبناء دولتنا الغالية.

 

صندوق معالجة الديون المتعثرة: 12 بنكا ومصرفا في الدولة تعفي 1607 مواطنين من أكثر من 869 مليون درهم

وأشارت الصحف، إلى تنفيذ توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة،  قيام 12 بنكا ومصرفا بإعفاء 1607 مواطنين من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 869 مليونا و845 درهم.

رئيس الدولة يأمر بمنح وسام «أبطال الإنسانية» إلى من ضحوا بحياتهم في الخطوط الأمامية لمواجهة «كورونا»

وأبرزت الصحف توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بمنح وسام  «أبطال الإنسانية» إلى من فقدوا حياتهم في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة «كورونا».. وذلك بناء على ما عرضه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مكتب «فخر الوطن»،
ويأتي منح الوسام إلى أبطال الخطوط الأمامية الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية واجبهم في مواجهة جائحة «كورونا».. تقديراً لإخلاصهم وشجاعتهم، والتضحيات الكبيرة التي قدموها إلى دولة الإمارات.

وطن الإنسانية

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية في افتتاحيتها: ندرك في ظل قيادتنا الرشيدة أن الإنسانية نبع لن يجف وزادٌ لمسيرتنا ومستقبلنا وأمان ننعم به في وطن السعادة وحصن نستظل به بكل مقومات الاستقرار على كافة المستويات وفي جميع ميادين الحياة، حيث إن جميع الموارد مسخرة للإنسان سواء للاستثمار في الكادر البشري أو لتمكينه أو لتعزيز كل مقومات السعادة والرفاهية، إذ أن حياة أبناء الإمارات نموذج حضاري متقدم في كيفية الاهتمام بالإنسانية ووضع الخطط والمبادرات والاستراتيجيات التي تحرص عليها القيادة الرشيدة وترسخ من خلالها تقديرها لجهود جميع الأوفياء للوطن والساعين لنيل شرف المشاركة في مسيرته التنموية المباركة.
ويأتي أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بناء على عرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمنح وسام «أبطال الإنسانية»، لمن ضحوا بحياتهم أثناء أداء واجبهم المقدس في الصفوف الأولى خلال مواجهة جائحة «كورونا»، تقديراً لدورهم العظيم وتعبيراً عن الامتنان للأبطال وذويهم، الذين كانوا أبناء أوفياء بررة للوطن والإنسانية جمعاء.
كذلك تأتي مبادرة «صندوق معالجة الديون المتعثرة» بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قيام عدد من البنوك والمصارف بإعفاء 1607 مواطنين من مديونياتهم، بقيمة تتجاوز 869 مليونا و845 درهم، ليبين في مكرمة جديدة مدى حرص القيادة على كل فرد من مواطني الدولة وتقديم كل ما يرفد مسيرة الاستقرار والسعادة.

 

محمد بن راشد يكرم أبطال خط الدفاع الأول

وكتبت الصحف: قام الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم عدد من ذوي أبطال خط الدفاع الأول ممن فقدوا حياتهم أثناء تأدية واجبهم في مواجهة جائحة كورونا، والذين أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بمنحهم وسام «أبطال الإنسانية»، تقديراً لشجاعتهم وإخلاصهم في أداء واجبهم الإنساني النبيل، والتضحية بالذات في سبيل الآخرين.

محمد بن زايد: مآثر الشهداء وتضحياتهم قناديل تنير الطريق لرفعة الوطن

وتناولت الصحف تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات ستبقى وفية للشهداء مصدر فخر الوطن ومنارات عزه الذين قدموا النماذج الملهمة في الوطنية والانتماءز
ووجه سموه بمناسبة يوم الشهيد التي تحييها الدولة في الثلاثين من نوفمبر كل عام، التحية إلى ابطال الإنسانية الذين ضحوا بأرواحهم في خط الدفاه الأول بتفان وإخلاص، مؤكداً أن ذكراهم ستبقى خالدة في الوجدان وذاكرة الأجيال اللاحقة.

المجد لشهدائنا وأسرهم

وكتبت صحيفة البيان في افتتاحيتها: مشاعر فخر وشموخ، أضاءت سماء الوطن، وأبناؤه يقفون بتلاحم عز نظيره، إجلالاً وإكراماً لشهداء الحق والمجد الذين قدموا ذروة التضحية في سبيل رفعة وحصانة وقوة الإمارات، وتعظيماً لأمهاتهم وأبنائهم وأسرهم الذين ضربوا أروع الأمثلة في الإيمان والصبر والوطنية وهم يقدمون أغلى ما تجود به النفس حماية لتراب ومكتسبات الإمارات.
الذكرى المجيدة التي أحيتها الإمارات أمس في يوم الشهيد، بروح تستمد من تضحياتهم وبطولاتهم الملحمية العزيمة والإصرار، كان اللافت فيها الإجلال الكبير التي تحمله الإمارات، قيادة وشعباً، لشهدائها الأبرار، سواء الذين قدموا أرواحهم ودماءهم الطاهرة في ميادين المعركة، أو الذين فقدوا حياتهم في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة «كورونا».

الإمارات الأولى في التنافسية العربية

وذكرت الصحف، أن الإمارات حققت المركز الأول عربياً في المؤشر والتقرير الرابع لتنافسية الاقتصادات العربية، الذي أصدره صندوق النقد العربي، مستفيدة من حصولها على المرتبة الأولى على مستوى المجموعة ككل، في قطاع بيئة وجاذبية الاستثمار، حيث حققت تقدماً ملموساً في جميع مؤشرات بيئة الأعمال، خاصة مؤشري البدء في النشاط التجاري، وتسجيل الملكية.
إضافة إلى حصولها على المركز الأول عربياً في مؤشرات الحوكمة الرشيدة، نتيجةً للجهود المبذولة لتحسين مؤشري فعالية الحكومة، وكذلك مؤشرات البنية التحتية. وحلّت السعودية في المرتبة الثانية.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن دور حركة النهضة المشبوه في تونس

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]