صحف القاهرة: «الاتحادية» يحتضن قمة الأشقاء

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقاريرالإخبارية والموضوعات المهمة.. أبرزها: «الاتحادية» يحتضن قمة الأشقاء..«عربية البرلمان»: زيارة محمد بن زايد لتنسيق المواقف ورفض التدخلات الخارجية..مصر: الكرة في ملعب قطر.. زواج التصادق بمصر.. مفاجآت جديدة فى مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار..العالم مهدد بدخول «البيت الزجاجي».. كاليفورنيا تحترق..قطر تعلن تضامنها مع كندا ضد السعودية.. ترامب يحذر العالـم: إما نحن وإما إيران

 

 

 

«الاتحادية» يحتضن قمة الأشقاء

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مباحثات هامة أمس تناولا خلالها قضايا المنطقة والقضية الفلسطينية والقضايا الأفريقية.. والتأكيد على أن العلاقة بين مصر ودولة الإمارات راسخة ووطيدة وتتخطى النموذج الاعتيادي للعلاقات الثنائية للدول العربية أو على المستوى العالمي.

 

 

«عربية البرلمان»: زيارة محمد بن زايد لتنسيق المواقف ورفض التدخلات الخارجية

ذكرت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، فى بيان لها، أن زيارة ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد للقاهرة اليوم ولقاءه مع شقيقه الرئيس السيسين جاءت فى إطار التشاور المستمر وتعزيز العلاقات المتينة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، وبحث تطورات القضايا الإقليمية ولاسيما قضايا الأمة العربية التى تشهد الكثير من التعقيدات والتشابكات السياسية والعسكرية.

 

 

مصر: الكرة في ملعب قطر

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الكرة في ملعب قطر فيما يخص المقاطعة العربية معها، فهناك قائمة بمطالب محددة من الرباعي العربي، وعلى الجانب الآخر التحرك إيجابيا، والإلتزام بمبدأ عام راسخ بعدم التدخل في شؤون الدول العربية والخليجية.

 

 

زواج التصادق بمصر

من بين إجمالى 881 ألف عقد زواج تقريباً خلال العام الماضى، أقبلت 149.232 ألف امرأة على تسجيل وتوثيق عقود زواجهن «العرفى» لإضفاء صفة «الشرعية»عليه، وهو ما يعرف ويسمى بـ «زواج التصادق»، والذى يتلخص تعريفه فى : «تسجيل زواج عرفى بين زوجين بتاريخ حدوثه بينهما مهما طالت مدته لتكتسب الزوجة حقوقها الشرعية»، وذلك بحسب جهاز الإحصاء.

 

 

مفاجآت جديدة فى مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار

انتقل فريق من النيابة العامة، لمقر دير أبو مقار لاستكمال التحقيقات مع الرهبان والعاملين بالدير، لكشف غموض حادث مقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون، يوم الأحد الماضى، وأكدت مصادر قضائية، أن التحقيقات كشفت تعطل جميع كاميرات الدير باستثناء 3 كاميرات فقط ببوابة الدير الخارجية ومقر الكنيسة التى تتم فيها طقوس الصلاة.كما أكدت المصادر، أن التحقيقات كشفت عدم وجود كاميرات بأماكن الرهبان والطرق المؤدية إلى مساكنهم أو ما يسمى بـ«القلايات» بزعم الحفاظ على خصوصيتهم الروحانية .. وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها لكشف ملابسات محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري، الذى قام بقطع شرايين يديه وإلقاء نفسه من أعلى مبنى عيادات الدير، وكذلك محاولة انتحار الراهب أشعياء المقارى، الذى تناول مادة سامة بعد قرار تجريده من رهبنته ومدى علاقتهما بحادث مقتل الأنبا أبيفانيوس.

 

 

 

العالم مهدد بدخول «البيت الزجاجي»

حذر علماء في دراسة من أن العالم مهدد بدخول حالة الدفيئة أو «البيت الزجاجي»، حين يكون متوسط درجات الحرارة أعلي بمقدار أربع أو خمس درجات مئوية، حتي إذا تم الوفاء بأهداف تقليص الانبعاثات بموجب اتفاق عالمي بشأن المناخ… يأتي التقرير وسط موجة حر شهدت ارتفاع درجات الحرارة إلي أعلي من 40 درجة مئوية في أوروبا هذا الصيف. مما تسبب في جفاف وحرائق غابات، ووفاة 91 شخصا.

 

 

 

 

 

كاليفورنيا تحترق..خسائر بالمليارات

شهدت غابات كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية حرائق تعد الأكثر تدميرًا فى التاريخ، وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن هذا الحريق يعتبر الأكبر بتاريخ الولاية، وبلغ انتشار الحرائق بالغابات نحو 283 ألف فدان، محققًا أعلى معدل حرائق بالولاية الفترة الحالية.

 

 

 

 

قطر تعلن تضامنها مع كندا ضد السعودية

في سقطة جديدة لـ «نظام الحمدين»، رفضت الخارجية القطرية تصريحات أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني التي أعرب فيها عن تأييده التام للإجراءات التي اتخذتها الرياض ضد كندا، معلنة في بيان أن «تصريحات الزياني لا تعبّر عن رأي قطر»! وهو الأمر الذي يعد تحيزا واضحا لكندا، وتأييدا لتدخلها في شئون السعودية في قضية من أسمتهم «أوتاوا» بنشطاء المجتمع المدني.

 

 

ترامب يحذر العالـم: إما نحن وإما إيران

فى أول تصريح له بعد اتخاذ واشنطن خطوة فرض العقوبات على إيران،  وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب العقوبات الجديدة على إيران بأنها «الأشد على الإطلاق»..وأضاف «ستصل فى نوفمبر إلى مستوى أعلى، وكل من يجرى معاملات مع إيران لن يجرى معاملات مع الولايات المتحدة، أطلب السلام العالمي، لا أقل من ذلك!».

 

 

اللغة العربية تلفظ أنفاسها!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: أشعر بانزعاج وقلق بالغين على لغتنا العربية بعد أن تعاظمت فى السنوات الأخيرة مظاهر التوسع فى استخدام اللغات الأجنبية عند تسمية المؤسسات الاقتصادية والمحال التجارية وبلغ الأمر حد إطلاق مسمى أجنبى على أحد الأندية الرياضية الذى تغير اسمه من «الأسيوطي» إلى «بيراميدز»، ولعلنا نتذكر أن أحد أهم معارك سنوات الاستقلال الوطنى فى معظم الدول العربية قبل ما يزيد على 65 عاما كانت معركة التعريب والحفاظ على الهوية من خلال رفض كل مظاهر الفرنجة التى غزت بلادنا مع الغزو الاستعمارى للمنطقة والذى لم يكن مجرد احتلال عسكرى أو سيطرة اقتصادية فقط وإنما كان الاستعمار عنوانا لهجمة شرسة تستهدف ضرب الهوية العربية والإسلامية وتذويب الهوية الثقافية للأمة فى ثقافة دولة الاحتلال من نوع ما حدث فى دول شمال إفريقيا وخصوصا فى تونس والمغرب والجزائر.

 

وأضاف: إن الخطر كل الخطر أن نستهين بتجدد دعوات الفرنجة من خلال استخدام اللغات الأجنبية فى اللافتات والعناوين داخل بلادنا لأن ذلك يهدد أبسط ضرورات الحفاظ على الهوية الثقافية للأمة التى بها الكثير من الثوابت التى لا تقبل المساس والتغيير وفى مقدمتها اللغة العربية.ولست أبالغ إذا قلت بأن دعوات الفرنجة لتهميش اللغة العربية جزء من مخطط سياسى قديم وخبيث لضرب أحد أهم ركائز الوحدة بين شعوب هذه الأمة خصوصا بعد أن تعرضت المنطقة فى السنوات العجاف الأخيرة لمحاولات الإيحاء بأن ما فى داخل الأمة العربية من تناقضات يفوق بكثير ما تحويه من عوامل التوحد والتوافق المشترك بالدق أيضا على أوتار التناقضات العرقية والطائفية والمذهبية.

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يصور هبوط الطبقة الوسطى إلى طبقة محدودي الدخل

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]