صحف القاهرة: البرلمان ينتفض ضد أداء الحكومة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار والتقارير والمتابعات الهامة على رأسها: إجراء انتخابات المحليات قبل نهاية 2018، وتفاصيل تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية لخالد محيى الدين..البرلمان ينتفض ضد أداء الحكومة..صندوق النقد: مصر استعادت الاستقرار الاقتصادي الكلي..محمد صلاح: انتظروا منتخب مصر في دور الـ 16 بالمونديال..هجوم بالأسلحة البيضاء على المعارضة فى تركيا.. أوغندا: مصر لها حق الاستفادة من النيل دون تعرضها لأى خطر.

 

 

 

 

 

البرلمان ينتفض ضد أداء الحكومة

أكد أعضاء مجلس النواب، أن المجلس عليه ممارسة دوره تجاه الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالى الماضى، وأن الحكومات لاتدرك أن البرلمان هو الذى يوافق على الموازنة والحساب الختامي، وأشاروا الى أن الحكومة أصدرت سندات مالية دون اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة ومن بينها موافقة البرلمان.. وقال وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الباب الثانى فى الموازنة العامة للدولة الخاص بالسلع والخدمات «كله سرقة على مستوى مصر»، ويجب على وزير المالية أن يركز على مواجهة فساد الباب الثانى بالموازنة..وطالب البرلمان بتشكيل لجنة لوضع حلول والخروج من أزمة خسائر الأوقاف والسكة الحديد وهيئة البترول.

 

 

 

 

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لخالد محيي الدين

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة الجنازة العسكرية التي أقيمت أمس لخالد محيي الدين أحد أعضاء مجلس قيادة ثورة يوليو عام 1952 ومؤسس حزب التجمع.. وقام الرئيس بتقديم العزاء لأسرة الفقيد الذي لبي نداء ربه بعد مسيرة حافلة بالعمل والعطاء، وكانت له إسهامات قيمة علي مدار تاريخه السياسي والوطني بمشاركته في ثورة يوليو المجيدة.

 

 

 

 

 

صندوق النقد: مصر استعادت الاستقرار الاقتصادي الكلي

أكد ديفيد ليبتون، النائب الأول لمديرعام صندوق النقد الدولي، أن مصر ابتعدت عن مرحلة الخطر واستعادت الاستقرار الاقتصادي الكلي والثقة في الأسواق، واستأنف النمو مساره، وتراجع التضخم، مشيدا بدور القيادة السياسية والحكومة والبنك المركزي في توفير فرص نجاح البرنامج الاقتصادي، واتخاذ إجراءات جريئة أدت إلى تخفيف العبء وتحسين المؤشرات الاقتصادية.

 

 

 

 

محمد صلاح: انتظروا منتخب مصر في دور الـ 16 بالمونديال

قال نجم مصر وليفربول البريطاني، محمد صلاح، انتظروا منتخب مصر فى دور الـ 16 بالمونديال.. لم أتخيل اللعب فى ليفربول.. وفى آخر الموسم سنعرف من هو الأفضل فى مقارنتى مع ميسى ورونالدو.. وأضاف في حوار لشبكة CNN، لا أقبّل أرض الملعب هذا جزء من الصلاة أشكر به الله بعد كل هدف.

 

 

 

 

 

انتخابات المحليات قبل نهاية 2018

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية الجديد سيرى النور خلال الفترة القريبة المقبلة، مؤكدا فى سياق متصل أن انتخابات المحليات ستُجرى قبل نهاية 2018.

 

 

 

هجوم بالأسلحة البيضاء على المعارضة فى تركيا

تعرض أعضاء من حزب «الخير الجديد» الذى تتزعمه المرأة الحديدية، ميرال أكشنار، المنشقة عن حزب الحركة القومية اليميني، لهجوم بالأسلحة البيضاء استهدف أحد المقرات بحى بهتشلر وسط إسطنبول، وأصيب خمسة أشحاص من أعضاء الحزب بجروح نقلوا على أثرها إلى المستشفى.

 

 

 

 

أوغندا: مصر لها حق الاستفادة من النيل دون تعرضها لأى خطر

أكد وزير خارجية أوغندا، وسام كوتيسا  ،حق مصر فى الاستفادة من مياه النيل دون تعرضها لأى تهديد أو خطر..وأشار إلى أهمية توافر الموارد المائية لكل دول حوض النيل على ألا تتأذى أى منها فى حصتها المائية، مؤكدا أن استخدام المياه وبناء السدود يجب أن يخدم الجميع.. وشدد وزير خارجية أوغندا على أهمية التفكير فى مستقبل النهر واستمرار تدفقه فى ظل التغير المناخى والتحديات البيئية.

 

 

 

 

شرق أوسط ما بعد 12 من مايو

وفي مقالات الرأي، بصحيفة الأهرام، كتب د. محمد السعيد إدريس، تحت نفس العنوان: بعد أربعة أيام من الآن، وبالتحديد فى يوم السبت المقبل (12 مايو الحالى) من المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب موقف بلاده من الاتفاق النووى الموقع بين إيران و«مجموعة دول 5+1» فى يوليو 2015، ومن المرجح أن يعلن الرئيس الأمريكى انسحاب بلاده من هذا الاتفاق بعد أن فشلت الدول الأوروبية الثلاث المشاركة فى التوقيع على هذا الاتفاق (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) فى إقناع أى من الطرفين الإيرانى والأمريكى بتعديل موقفيهما المتشدد من هذا الاتفاق: إيران رفضت بالمطلق أى تعديل للاتفاق أو عمل اتفاق تكميلي، وأمريكا تصر على فرض اتفاق تكميلى لسد ما تعتبره «ثغرات» خطيرة فى الاتفاق الموقع مع إيران.

 

وأضاف: السؤال الذى يجب أن يشغلنا الآن فى مصر وأعتقد أنه يشغل الكثيرين فى العالم وإقليم الشرق الأوسط على وجه الخصوص هو: هل ستتغير قواعد اللعبة فى الشرق الأوسط؟ بمعني: هل يمكن أن تنقلب التوازنات الحرجة بين الأطراف المتصارعة خاصة بين إسرائيل وإيران؟ وهل يمكن أن تقع ما يعتبره كثيرون «حرباً محظورة» بين البلدين بسبب خطورتها الشديدة على الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط؟ وهل يمكن أن تكون الولايات المتحدة طرفاً فى هذه الحرب، إن وقعت؟ وكيف سيكون موقف روسيا حليف إيران؟ وكيف سيكون موقف الحلفاء الإقليميين لإيران؟ هل ستكون هذه الحرب، إن وقعت، محصورة على الأرض السورية أم يمكن أن تمتد إلى الداخل الإيرانى والإسرائيلى وقد تتجاوزهما؟  أسئلة كثيرة تجعلنا نتصورأن عالم الشرق الأوسط بعد 12 مايو 2018 قد يكون مختلفاً عما قبله، حتى إن لم تقع الحرب التى كانت محظورة إذا أعلن الرئيس الأمريكى انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الموقع مع إيران. يدفعنا إلى توقع ذلك تطورات كثيرة متداخلة أخذت تتسارع.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن استطلاع رؤية هلال شهر رمضان .. «شهر المسلسلات والإعلانات»

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]