صحف القاهرة: الحوثيون ينهبون آثار اليمن

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها، تفاصيل اجتماع الأغلبية البرلمانية ما يمهد لإطلاق حزب «دعم مصر».. لأول مرة.. مصرى يتصدر قائمة أثرياء العرب..الحوثيون ينهبون آثار اليمن.. بشار الجعفرى: الجيش أنقذ مصر ولولاه لتحولت لعراق وليبيا.. مصر تحت خط الفقر المائي.. صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي..«كحلون» اليهودي الليبي مرشحا لرئاسة دولة الاحتلال.

 

 

 

 

ائتلاف الأغلبية البرلمانية يمهد لإطلاق حزب «دعم مصر»

أكد رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، أن ائتلاف دعم مصر،الحائز على الأغلبية البرلمانية، يمتلك كل المقومات ليكون حزبا قويا، مؤكدًا على أنه لا يمكن للحياة السياسية أن تستقيم إلا بوجود «حزب أغلبية»، وأن الائتلاف منذ تأسيسه يقوم بدور كبير فى دعم الدولة المصرية بصفته ائتلاف الأغلبية البرلمانية.. بينما رفضت أحزاب الاندماج مع «دعم مصر»، وترى أن  تحوله لحزب سياسي يشق الصف.

 

 

 

لأول مرة.. مصرى يتصدر قائمة أثرياء العرب

تصدر رجل الأعمال المصرى، ناصف ساويرس، قائمة أغنى أثرياء العرب على مستوى العالم، بحسب تصنيف مجلة فوربس، بثروة قدرها 6.6 مليار دولار، وتضمنت قائمة أغنى 10 أثرياء عرب، مصريان آخران هما نجيب ساويرس ومحمد منصور.. وبلغ إجمالى المصريين بقائمة فوربس للأثرياء العرب 6 رجال أعمال مصريين، بلغ إجمالى ثروتهم 18.2 مليار دولار من إجمالى 76.7 مليار دولار ثروة الأثرياء العرب.

 

 

 

الحوثيون ينهبون آثار اليمن

كشفت وزارة الثقافة اليمنية، أن الحوثيين ينهبون آثار اليمن..وهربوا لإسرائيل مخطوطات يهودية أثرية مهمة وأقدم نسخة من التوراة.. وأن المتحف الوطنى ورصيف السفن الأثرى ضمن قائمة الضحايا.. وقلعة صيرة تحولت إلى ثكنة عسكرية للقناصة.

 

 

 

 

 

بشار الجعفرى: جيش مصر حماها من الإنهيار

أكد د. بشار الجعفرى المندوب السورى لدى الأمم المتحدة، أن سوريا هى دولة وحكومة وليست كما يروج الإعلام فى الغرب أنها النظام السور.. وقال الجعفرى: إن جيش مصر حماها من الانهيار حيث كانت مصر على حافة الهاوية ولكن لولا حنكة وحكمة وقوة الجيش المصرى لكانت مصر الآن مثل العراق وليبيا.

 

 

 

 

 

مصر تحت خط الفقر المائي

تشیر إحصائیات عدد من المؤسسات المحلیة والدولیة إلى أن نصیب المواطن المصري من المیاه یقدر بـ600 متر مكعب سنویًا، وھو تحت خط الفقر المائي، في حین یقدر الحد الأدنى بـ1000 متر مكعب سنويل.. وقال وزير الري والموارد المائية: إن مصر تحتاج إلى 114 ملیار متر مكعب من المیاه لسد احتیاجاتھا المائیة، وأن المتاح لدیھا 60 ملیار متر مكعب متنوعة بین میاه النیل والآبار الجوفیة والأمطار، ولدیھا عجز 54 ملیار متر مكعب، وعلینا أن نلجأ لتحلیة میاه البحر من أجل تعویض العجز فى المیاه، لافتًا إلى أن ھناك تحدیات تواجھ الوضع المائي في مصر، منھا أن 97 %من المیاه في مصر ھي میاه عابرة للحدود، كما ّ أن میاه الأمطار في مصر قلیلة .

 

 

 

صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي

فاز نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا الموسم في احتفال كبير نظمته رابطة اللاعبين المحترفين بالعاصمة البريطانية لندن مساء الأحد.

 

 

 

 

 

«كحلون» اليهودي الليبي مرشحا لرئاسة دولة الاحتلال

بعد التحقيقات المتتالية التى تجريها الشرطة الإسرائيلية مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نيتانياهو وآخرها التحقيق معه فيما يعرف بالملف 4000، واحتمالات تركه منصبه فى حالة تقديم لائحة اتهام ضده بدأ الحديث عمن يخلفه فى حكم إسرائيل .. وفى تقرير لها عن حاكم إسرائيل المقبل سلطت وكالة بلومبرج الأمريكية الضوء فى ملحقها الاقتصادى على وزير المالية الإسرائيلى موشيه كحلون مؤكدة أنه أفضل من يتولى قيادة الدولة العبرية بعد نيتانياهو، مشيرة إلى ان «كحلون» الذى يجيد العربية ويتحدث بها بطلاقة كونه من أصول ليبية هو أبرز المرشحين لخلافة نيتانياهو فى المستقبل وذلك بفضل إنجازاته كوزير ودعمه الطبقات الفقيرة والمتوسطة .

 

 

 

 

 

سيناريو مرعب!

وفي مقالات الراي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: هذه الأحاديث المتواترة عن رغبة أمريكية فى سرعة الانسحاب العسكرى من سوريا كان يمكن الترحيب بها باعتبارها بداية مشجعة لإنهاء وجود كافة القوات الأجنبية التى استباحت التراب السورى دون أى مشروعية ودون موافقة الدولة السورية.. ولكن هذه الأحاديث صاحبها تسريبات وتلميحات عن الرغبة فى إحلال قوات عربية محل القوات الأمريكية بعد انسحابها وهو ما يثير الكثير من علامات الاستغراب..إن مثل هذه الأحاديث والتسريبات والتلميحات جعلت الآفاق مليئة بعشرات الأسئلة ومئات التساؤلات التى تحمل فى طياتها إشارات مقلقة ومزعجة ومخيفة توحى بما لا يدع مجالا لأى شك بأن موسم العواصف العاتية تحت رايات الحرب الباردة لم ينته بعد فى الشرق الأوسط.

 

وأضاف: نحن إذن إزاء سيناريو مرعب حيث نيران الحرب الدائرة فوق الأرض السورية منذ 7 سنوات لم تنطفيء حتى الآن وليس مستبعدا أن تنبعث منها ألسنة لهب إضافية تنتشر حسب سرعة الرياح والعواصف السياسية المحيطة بالمنطقة..نحن إزاء موقف بالغ الصعوبة وبالغ التعقيد وبصرف النظر عن الهوامش والتفاصيل والمحتمل وغير المحتمل فإن الحقيقة الوحيدة المؤكدة هى أن استمرار اشتعال النيران سوف يظل واردا وبكل قوة إلى أن تستعيد سوريا أرضها وتستعيد كامل إرادتها.. وهو حلم قد يبدو صعب المنال فى المنظور القريب لكنه ليس بالحلم المستحيل فى إطار الفهم الصحيح للجغرافيا والتاريخ!

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» عن ارتفاع أسعار ياميش ومكسرات شهر رمضان

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]