صحف القاهرة: صلوات عيد الميلاد فى حماية الشرطةوالجيش

تنشر الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، عددا من الأخبار والموضوعات المهمة على رأسها: الخرطوم تستدعى سفيرها للتشاور، والقاهرة تناقش الموقف لاتخاذ الرد المناسب..واجتماعات وزراء خارجية اللجنة العربية السداسية لبحث أزمة القدس بالأردن.. صلوات عيد الميلاد المجيد فى حماية رجال الشرطة والجيش.. ومجلس الوزراء يهنئ محمد صلاح وكوبر والمنتخب لاختيارهم الأفضل فى أفريقيا.. والبرلمان يبحث تكريم نجم ليفربول، وصحافة أوروبا تحتفل بالفرعون.

 

 

 

 

 

صلوات عيد الميلاد المجيد فى حماية رجال الجيش والشرطة

تبدأ الليلة صلوات عيد الميلاد المجيد فى حماية رجال الجيش والشرطة.. «الداخلية» ترفع حالة التأهب لحماية الاحتفالات..وبوابات إلكترونية وممرات آمنة وتشكيلات أمنية بمحيط 2400 كنيسة.. ووزير الدفاع ورئيس الأركان يبعثان ببرقيتى تهنئة للبابا بعيد الميلاد المجيد

 

 

 

 

أول قداس بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

تشهد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أول قداس عيد الميلاد، التي تم وضع التصميم المعمارى لها لتصبح رمزا وعلامة مميزة فى العاصمة الإدارية معبرة عن عمق القيمة التاريخية للكنيسة القبطية وكذلك الأهمية الحضارية لمصر..ومن جانبه أكد البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن إقامة قداس عيد الميلاد مساء الليلة فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية لأول مرة  رسالة لكل العالم بأن مصر تتقدم نحو المستقبل بخطوات واثقة وأضاف ويزيد سعادتنا أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى يوفى بوعده الذى قدمه لكل المصريين فى العام الماضى ببناء مسجد وأكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط.

 

 

 

الخرطوم تستدعى سفيرها للتشاور.. والقاهرة تناقش الموقف لاتخاذ الرد المناسب

غادر القاهرة، مساء أمس الأول، السفير السودانى فى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم، عائدًا إلى بلاده، بعد استدعائه للتشاور..وقالت وزارة الخارجية المصرية، فى بيان، إن مصر تعمل حاليًا على تقييم الموقف بشكل متكامل، وستدرس الموقف من جميع الجهات، وستتخذ قرارها المناسب حيال الأمر.

 

 

 

 

 

الأزهر يطالب بحشد الإمكانيات لإنجاح مؤتمر «نصرة القدس»

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ضرورة حشد وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس المقرر عقده في 17 يناير/ كانون الثاني الجارى، والتوصّل إلى نتائج وتوصيات عملية تعكس خطورة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية بشكل عام، ومدينة القدس المحتلة بشكل خاص. ووجه الطيب، في بيان رسمي، بتوسيع دائرة المشاركين في المؤتمر، لضمان تمثيل كافة المعنيين بهذه القضية، من علماء ورجال دين وساسة ومثقفين، وشخصيات دولية مؤثرة وحضور واسع، فضلًا عن دعوة أكبر شريحة ممكنة من ممثلي الفلسطينيين والمقدسيين، باعتبارهم أصحاب القضية والأقدر على شرح تفاصيلها وتحديد أوجه الدعم المطلوبة.

 

 

 

مصر تتربع على عرش أفريقيا

تربعت مصر على عرش أفريقيا، بحصد جوائز القارة، وهنأ مجلس الوزراء النجم محمد صلاح، ومدرب المنتخب القومي كوبر، والمنتخب المصري،  لاختيارهم الأفضل فى أفريقيا.. والبرلمان يبحث تكريم نجم ليفربول..صحافة أوروبا تحتفل بالفرعون..والإعلام الأفريقى يغازل صلاح: أنت أفضل من أبنائنا.

 

 

 

 

الرقابة الإدارية تطارد المفسدين

بعد مراقبة دامت 14 شهراً، أسفرت جهود هيئة الرقابة الإدارية، عن ضبط 75 متهماً من المسئولين بالجهات الحكومية ومواطنين مصريين وأجانب في ارتكاب جرائم الرشوة والتربح من الوظيفة العامة وتزوير المستندات الرسمية وتزييف طوابع البريد والتمغات الحكومية لمصر ولدول أخري واستقطاب وجلب الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والاستيلاء علي المال العام والخاص.

 

 

 

 

 

 

«قرية الهدنة» تشهد عودة الدفء بين الكوريتين الشماليةوالجنوبية

بعد قطيعة استمرت نحو سنتين، وافقت كوريا الشمالية على اقتراح الجنوب إجراء محادثات بينهما الثلثاء المقبل، بهدف تذليل التوتر الناجم عن التجارب النووية والصاروخية لبيونغيانغ.وقالت الناطقة باسم وزارة التوحيد في سيول، بايك تاي هيون: «قبلت بيونغيانغ عرضنا، وستعقد المحادثات في بانمونجوم (قرية الهدنة) على الحدود، وستتطرق خصوصاً إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية من 9 إلى 25 فبراير/ شباط المقبل، ومسألة تحسين العلاقات».

 

 

 

 

أول كافيه للكلاب والقطط بمصر

وتناولت الصجف افتتاح أول كافيه للكلاب والقطط في مصر، وأسعاره تتراوح من 10 لـ50 جنيها حسب المشروبات والأطعمة.. حمام الحيوان الأليف مجانا، وطبيب بيطرى للكشف عليه.. مالكة الكافيه: يلقى رواجا كبيرا.. والزائرون: يقدم كافة الخدمات.

 

 

 

 

 

لماذا يثور الايرانيون

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: لم يكن الاستياء من تدهور الوضع الاقتصادى والاجتماعى إلا السبب المباشر الذى أدى إلى الاحتجاجات الشعبية فى إيران، بعد اعلان الحكومة عزمها رفع أسعار بعض السلع والخدمات. غير أن دوافع هذه الاحتجاجات تراكمت تحت السطح على مدى سنوات طويلة، ازدادت خلالها خيبة أمل من راهنوا على الجناح الإصلاحى فى نظام الحكم، وعاشوا قصة الخلاف بين جناحين فى هذا النظام. وإذا أعدنا قراءة الاحتجاجات والثورات الشعبية التى حدثت فى العالم منذ العقد الأخير فى القرن الماضى، نجد أن ما يحدث فى إيران لا يختلف عن كثير منها، بل ربما يتطابق مع احتجاجات بدأت تعبيراً عن استياء من أوضاع اقتصادية واجتماعية ضاغطة، ثم اكتسبت طابعاً سياسياً بفعل التراكم الذى يستمر لسنوات وأحياناً لعقود قبلها.

 

وأضاف: يحدث مثل هذا التراكم عادةً تحت السطح حين يكون عازلاً للتفاعلات الجارية فى أعماق المجتمع. ولذا يبدو الوضع هادئاً مستقراً فوق سطح المجتمع، بينما عوامل الغضب تتراكم فى أعماقه.وما الاحتجاجات فى إيران إلا أحد أشكال هذا النمط العام المستخلص من دراسات مقارنة بشأن الحراك الشعبى فى العالم فى العقود الثلاثة الأخيرة.

 

 

 

 

ونشرت صحيفة الأهرام «كاريكاتير» يعبرعن تمنيات التنمية في مصر

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]