صحف القاهرة: علاقات مصر والإمارات نموذج للتعاون الاستراتيجى

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، فى مقدمتها، تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات، بعد ختام زيارته لسلطنة عمان.. و7 اكتشافات بترولية جديدة بكلابشة وسيوة..وملف بعنوان « كيف يدير السلفيون أموالهم؟».. والكتابة بدم المصريين فى «نيويورك تايمز»..وصيف فى فبراير..الحكومة الفلسطينية تبحث بدائل الشيكل الإسرائيلي..والجيش الأمريكى يخطط للاستعانة بالأسماك والنباتات لكشف التهديدات تحت الماء.

 

 

 

 

 

 

علاقات مصر والإمارات نموذج مثالى للتعاون الاستراتيجى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ان العلاقات بين مصر والامارات تمثل نموذجا مثاليا للتعاون الاستراتيجى البناء بين الدول العربية، مشيداً فى هذا الإطار بدور دولة الإمارات الفعال فى تعزيز أطر التضامن والعمل العربى المشترك.جاء ذلك فى مستهل الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إلى أبو ظبي.

 

 

 

 

 

 

7 اكتشافات بترولية جديدة بكلابشة وسيوة

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك فرصًا جيدة للبحث والاستكشاف فى مختلف مناطق مصر البرية والبحرية، وأشار إلى تحقيق 7 اكتشافات بترولية تم حفرها بالإضافة إلى استكمال برنامج المسح السيزمى ثلاثى الأبعاد فى مناطق غرب كلابشة، كما تم حفر 24 بئرًا تنموية لزيادة الإنتاج من خلال تنمية الاحتياطيات المؤكدة. وتقرر حفر 28 بئرًا استكشافية منها 3 آبار فى منطقة امتياز سيوة.

 

 

 

 

 

 

كيف يدير السلفيون أموالهم

وتناولت الصحف أسرار ملايين الصفقات السريعة، وكيف يدير السلفيون أموالهم.. «تدوير الأموال وخدمة الإخوة» أهم شروط القبول.. والتصنيع والإنتاج خارج حساباتهم.. الملابس والطباعة والدعاية والذهب أبرز مشروعات الجماعات السلفية.. والتجارة الطائرة «كلمة سر» فى تضخم ثرواتهم والهروب من الرقابة.

 

 

 

 

 

الكتابة بدم المصريين فى «نيويورك تايمز»

وكشفت صحف القاهرة، كيف أصبح المراسل الأمريكى المتهم بالتحرش صديقا للجماعات الإرهابية؟ ونشرت أسرار الفبركة واللقاءات الغامضة بين المراسل ديفيد كيركباتريك وعزمى بشارة وقيادات الإخوان فى لندن.. وأوضح موقع دولى: «نيويورك تايمز» كذبت على البابا تواضروس والمفتى ووزير الأوقاف.. و25% من تقاريرها مغلوطة.

 

 

 

 

صيف فى فبراير

أكد خبراء البيئة، أن وصول الحرارة لـ30 درجة فى شهر فبراير/ شباط، نتيجة للاحتباس الحرارى.. والظاهرة تهدد بتلف المحاصيل وتؤدى لتراجع الإنتاج الزراعى 15 %،  ومشروع الـ 100 ألف صوبة برعاية الرئيس السيسي أفضل الطرق لمواجهتها.. وقال الدكتور مجدى علام، خبير البيئة، لقد حدثت تغيرات فيما يطلق عليه المناخ الموضعى أو المناخ المحلى فى مصر، نتيجة تغيرات المناخ الكلى فى العالم بأكمله، وما نشهده اليوم هو أشهر تأثيرات التغير المناخى، أو ما يسمى بعمق الظاهرة كأن تطول فترة الصيف ويقصر الشتاء، أو تزيد الأمطار بشدة أو تقل بضراوة أيضا، ونجد أن الرياح التى تأتى هادئة عادة كل عام تتحول إلى أعاصير، وهذا هو بالضبط الأثر المرتبط بالتغير المناخى.

 

 

 

 

 

الحكومة الفلسطينية تبحث بدائل الشيكل الإسرائيلي

أعلنت الحكومة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، أنها شكلت لجنة لدراسة استبدال العملة الإسرائيلية «الشيكل»، وتشمل الخيارات استخدام عملات أخرى أو إصدار عملة فلسطينية جديدة، لكن خبراء يعتبرون أن الأمر متعذر في الظروف الحالية. ويستخدم الفلسطينيون العملة الإسرائيلية «الشيكل» كعملة رئيسية في معاملاتهم الاقتصادية المحلية، كما يستخدمون الدولار الأمريكي والدينار الأردني بنسب أقل.

 

 

 

 

 

الجيش الأمريكى يخطط للاستعانة بالأسماك والنباتات لكشف التهديدات تحت الماء

أطلقت وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (DARPA) مؤخرا برنامجا جديدا أطلقت عليه اسم مستشعرات الأحياء المائية الدائمة، والذى يهدف إلى دراسة جدوى استخدام الكائنات البحرية الطبيعية والمعدلة للكشف عن المركبات تحت الماء، إذ يخطط الجيش الأمريكى إلى تحويل الاستجابات البيولوجية للحياة البحرية إلى بيانات صالحة للاستعمال، عن طريق تحذير السفن دون الحاجة إلى أجهزة واضحة ومكلفة، فالأسماك والنباتات ستكون كافية.

 

 

 

 

وثيقة ترامب النووية !

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: فى إطار رؤيته لسياسة أمنية نووية جديدة تعطى الولايات المتحدة المزيد من القدرة على مواجهة التقدم النووى الروسي، ومروق كوريا الشمالية الشديد التى تتحدى الجميع، لأنها باتت تملك قدرة نووية وصاروخية يمكن أن تستهدف العاصمة الأمريكية واشنطن أو أيا من المدن الواقعة على أرض الولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأمريكى ترامب قبل يومين عن الخطوط العريضة لسياساته النووية الجديدة التى تركز على توسيع وتطوير ترسانة أمريكا النووية «7 آلاف رأس نووى»، وبناء قدرة نووية تكتيكية قوامها أسلحة نووية منخفضة القدرة، يمكن استخدامها فى الميدان، ويمكن إطلاقها من الغواصات النووية أو يحملها صاروخ نووى منخفض القدرة أو قاذفات جوية يمكن أن يتوسع انتشارها، بدلاً من القدرات النووية العالمية المخزونة داخل ترسانات يتعذر على كل الأطراف النووية استخدامها، والواضح أيضاً أن الأولوية فى الوثيقة الأمنية النووية تكمن فى الاستعداد النووى الأمريكى لمواجهة روسيا والصين وليس الحرب على الإرهاب !

 

وأضاف: يؤكد الروس أن الوثيقة الأمريكية الجديدة تستهدفهم أولاً، وتعيد سباق التسلح إلى ذراه بدلاً من خفضه، وتوجه إتهامات غير صحيحة للروس، بينما تتعامل روسيا بحيدة ومسئولية مع التزامها الكامل بكل الاتفاقات التى تم توقيعها، وكذلك الصين التى تعترض على الوثيقة الجديدة لأن السلام والتنمية أصبحا التوجهين الأساسيين فى العالم أجمع، لا ينبغى الرجوع عنهما إلى مناخ الحرب الباردة وسباق التسلح، وأن على الولايات المتحدة التى تملك أكبر ترسانة نووية فى العالم، أن تضطلع بمسئولياتها فى خفض التسلح ونزع السلاح النووى بدلاً من توسيع وتطوير ترسانتها النووية .

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور مساندة الشعب المصري للقوات المسلحة

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]