صحف القاهرة: مئات المصريين في «سجون الإخوان السرية» بليبيا

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين،العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: مئات المصريين في «سجون الإخوان السرية» بليبيا..البرلمان يلغي الحبس الاحتياطي في قضايا النشر..منح الجنسية المصرية للأجنبي مقابل 7 ملايين جنيه ( نحو 390 ألف دولار) وديعة.. نقل الوزارات وقصر الرئاسة و مجلس النواب للعاصمة الإدارية منتصف العام المقبل..مصر تخوض حربا ضد مواقع التواصل الاجتماعي..الكونجرس الأمريكي يعترف: الإخوان جماعة إرهابية.. الشمس تعانق الكعبة للمرة الثانية..أردوغان ينقلب على الجميع.

 

 

 

البرلمان يلغي الحبس الاحتياطي في قضايا النشر

ناقش مجلس النواب في جلسته العامة، أمس، «المواد الخلافية» في قانون تنظيم الصحافة والإعلام للخروج بالقانون من شبهة عدم الدستورية..ووافق المجلس علي إلغاء الحبس الاحتياطي في القانون، والاستجابة لمطالب الصحفيين بإدخال بعض التعديلات التي ترسخ حرية الصحافة، وتؤكد حقوق الصحفيين في ممارسة مهنتهم، محصنين بضمانات قانونية، إحداث التوازن في تشكيلات مجالس إدارة الصحف والجمعيات العمومية، ومكافأة نهاية الخدمة.

 

 

منح الجنسية المصرية للأجنبي مقابل 7 ملايين جنيه (نحو 390 ألف دولار) وديعة

وافق مجلس النواب، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض الأحكام بشأن الجنسية المصرية، وتضمن التعديل: منح الجنسية المصرية للأجنبي مقابل 7 ملايين جنيه ( نحو 390 ألف دولار) وديعة.. وذكر نص التعديل: أنه تقديرا من الدولة المصرية لدور هؤلاء الأِشخاص الذين يساهمون  فى تنشيط الاستثمار ودعم الإٌقتصاد الوطنى، وإقامتهم فى مصر لمدة لا تقل عن خمس سنوات متتالية، مما يشكل نوعا من الوفاء والانتماء إلى الدولة المصرية وفقا للشروط الواردة بالقانون القائم، وطبقا للقواعد التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية بعد موافقة مجلس الوزراء، وذلك بايداع وديعة بنكية بقيمة لا تقل عن 7 مليون جنيها مصريا أو ما يعادها من العملات الأجنبية.

 

 

 

 

 

نقل الوزارات وقصر الرئاسة و مجلس النواب للعاصمة الإدارية منتصف 2019

قال المتحدث الرسمى للعاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة تضم الحي الرئاسي من أجل أن تدار الدولة من العاصمة الادارية عقب نقل الوزارات وقصر الرئاسة و مجلس النواب و مجلس الوزراء لها في منتصف 2019 بالاضافة إلي نقل سفرات الدول، مشيراً إلي أن هناك ترحيب كبير من السفراء خاصة بعد اطلاعهم علي الخدمات التي تقدمها العاصمة الادارية الجديدة..وأوضح أن العاصمة الادارية الجديدة يم تنفيذها خارج ميزانية الدولة، ويتم الانفاق علي المشروعات و البنية التحتية للعاصمة من خلال حصيلة بيع الأراضي في مراحل المشروع.

 

 

 

 

 

مصر تخوض حربا ضد مواقع التواصل الاجتماعي

أكدت لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن الكثير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى سواء «تويتر» أو «فيسبوك» أصبحت مصدرًا لإثارة البلبلة والشائعات فى الشارع المصرى.. وقالت اللجنة، إن مصر تواجه حربا ضروس من قبل أنصار حروب الجيل الرابع من خلال مواقع «السوشيال ميديا»، وأن ترديد الأكاذيب مقسمه حسب الأعياد والمناسبات وهو ما يثبت بالدليل القاطع أنها حملات منظمة ضد الدولة المصرية..وأشار بيان اللجنة، إلى أن مواقع «السوشيال ميديا» أصبحت مرتعًا لإثارة الفتن وضرب استقرار الدولة المصرية.

 

 

 

الكونجرس الأمريكي يعترف: الإخوان جماعة إرهابية

أكد رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي، أن الولايات المتحدة فشلت في مواجهة سلوك جماعة الإخوان المتطرف، ودعمها للجماعات الإرهابية.. وأضاف: إن الإخوان قوة تثير الحقد والكراهية في العالم وينبغي علي السياسة الأمريكية أن تعكس هذه الحقيقة، وأن «إعلان الإخوان جماعة إرهابية أجنبية أمر تأجل كثيراً». وقد تزامنت تصريحات رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي مع تجديد أعضاء الكونجرس جهودهم لإعلان الإخوان جماعة إرهابية دولية تدعم جماعات إرهابية أخري تهدد المصالح الأمنية الأمريكية في مختلف أنحاء العالم.

 

 


مئات المصريين في «سجون الإخوان السرية» بليبيا

كشف طاهر الشهيبى، عضو المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، عن أن مئات المصريين يعيشون «حالة بائسة» فى سجون «الميليشيات الإخوانية» بالعاصمة الليبية طرابلس، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافى عام ٢٠١١، لافتًا إلى أن العشرات منهم معتقلون بتهمة دعم الزعيم الليبى الراحل..وقال «الشهيبى»، إنه منذ سقوط «القذافى» تعرض مصريون لما وصفه بـ«أبشع أنواع التعذيب والإهانة، لا لشىء إلا لأنهم كانت لهم رغبة فى العيش فى الجماهيرية من أجل لقمة العيش»، مشيرًا إلى أنه قابل العشرات منهم خلال فترة اعتقاله، وتعرف على تفاصيل القبض عليهم، فضلًا عن أنه كان شاهد عيان على حالات التعذيب والتصفية الجسدية للبعض منهم.

 

 

 

 

الشمس تعانق الكعبة .. للمرة الثانية

كشفت الحسابات الفلكية عن تعامد الشمس علي الكعبة المشرفة ظهر أمس للمرة الثانية والأخيرة لهذا العام، وكتطبيق فلكي عملي يستفاد منه في تحديد اتجاه القبلة في أي مكان علي مستوي الأرض بدقة متناهية.. وكانت المرة الأولي ظهر 28 مايو/ آيار الماضي..وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور حاتم عودة. أن تلك الظاهرة تحدث عندما يكون ميل الشمس مساوياً لخط عرضها. وتتكرر مرتين في العام بين الصيف والشتاء.

 

 

أردوغان ينقلب على الجميع

استمرارا لديكتاتورية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصدر مرسوما أمس يقضي بوضع هيئة الأركان العامة للجيش التركي تحت سلطة وزير الدفاع، وإعادة هيكلة مجلس الشوري العسكري الأعلي..وضم «أردوغان» إلي مجلس الشوري العسكري أعضاء مدنيين، هم نواب رئيس الجمهورية ووزير التربية بالإضافة إلي وزير المالية بيرات ألبيرق، وهو صهر أردوغان..وبهذا التعديل ىيصبح غالبية أعضاء المجلس من المدنيين. فيما يضم المجلس من العسكريين رئيس هيئة الأركان وقادة القوات البرية والجوية والبحرية.

 

 

ثورة على الطائفية فى العراق!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: اشتعل جنوب العراق الشيعى بالثورة على الطائفية وهيمنة إيران على مقدرات الشعب العراقى، وخرجت الجماهير الثائرة فى البصرة والنجف وكربلاء وكل مدن الجنوب الشيعى تحرق وتدمر كل مقار الأحزاب الطائفية وأولها حزب الدعوة الذى ينتمى إليه حيدر العبادى رئيس الوزراء ونورى المالكى رئيس الوزراء السابق، لأن الحزب بات يمثل مصالح إيران بأكثر ما يمثل شعب العراق، ولأن الحزب عجز عن أن يوفر للناس الماء والكهرباء فى هذا القيظ الساخن، حيث تتجاوز درجة الحرارة 50 فى الظل، وزاد الطين بلة أن طهران قطعت إمدادات الكهرباء عن جنوب العراق لأن بغداد لم تسدد ما عليها من فواتير، ومع أن حكومة العراق قطعت شبكة الإنترنت كى تعيق تواصل الأخبار انتشرت الثورة وأعمال العنف فى البصرة والنجف وكربلاء وبابل والكوت والنصيرية والحمرة تهتف بسقوط الطائفية والأحزاب الشيعية. وما من شك أن ثورة شيعة الجنوب على الطائفية فى العراق ورفضهم كل الأحزاب الشيعية لأنها أقرب إلى إيران وأشد التصاقاً بالمصالح الإيرانية يشكل علامة مهمة فى مسيرة العراق، كما يشكل ضربة قاسية للطائفية تؤكد أن استقرار العراق وتعزيز وحدته الوطنية رهن باستقلال إرادته السياسية وهويته الثقافية بصرف النظر عن أن الشيعة يشكلون المكون الأغلب للشعب العراقى.

 

وأضاف: عندما يثور شيعة الجنوب العراقى على هيمنة إيران على مقدرات العراق دون اعتبار للطائفية فتلك خطوة مهمة تؤكد أن الوجه العربى للعراق سوف يبقى أبداً أهم عناصر الشخصية العراقية، وما من شك أيضاً أن ما حدث فى جنوب العراق الشيعى من ثورة على الطائفية يكشف أبعاد هيمنة فارس على مقدرات العراق والخليج، لأن المشكلة ليست فى جوهرها صراعاً بين السنة والشيعة، ولكنها هيمنة فارس ورغبتها فى المزيد من التمدد على حساب جيرانها العرب وسعيها الدؤوب إلى استثمار الطائفية لأغراض التوسع الفارسى .

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]