صحف القاهرة: «مصر» أول منتخب يودع مونديال روسيا «إكلينيكيا»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار والتقارير وتفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: «مصر» أول منتخب يودع مونديال روسيا «إكلينيكيا»..احتمال وحيد لتأهل مصر لدور الـ 16 من كأس العالم.. حركة محافظين مرتقبة.. مصر تحتفل بأول رحلة لـ«الحج الفاتيكاني»..الإمارات تكشف أسلحة إيرانية تثبت دعم طهران للحوثيين في اليمن.. أمريكا تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان الدولى.

 

 

 

 

مصر أول منتخب يودع مونديال روسيا«إكلينيكيا»

بات المنتخب المصري أول فريق يودع كأس العالم «إكلينيكيا» بعد الهزيمة أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب كريستوفيسكي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم.وحجز المنتخب الروسي أول بطاقة لدور الـ16 من كأس العالم بعد الفوز على مصر وارتفاع رصيده للنقطة 6 ليتأهل رسميا لثمن النهائي.

 

 

 

 

 

احتمال وحيد لتأهل مصر لدور الـ 16 من كأس العالم

تبقى فرصة وحيدة للمنتخب المصري في التأهل لثمن النهائي رغم أنها على الورق مستحيلة، وهي فوز السعودية على أوروجواي في المباراة المقرر إقامتها غدا، ثم انتصار الفراعنة على السعودية بفارق العديد من الأهداف مع هزيمة رفاق سواريز أمام روسيا، بحيث يتساوى الثلاث منتخبات في عدد النقاط الثلاث، مع تفوق للفراعنة في الأهداف من أجل التأهل كثاني خلف البلد المستضيف.

 

 

 

حركة محافظين مرتقبة

أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن حركة المحافظين القادمة سوف تشمل تغيير أكثر من 10 محافظين وأن معيار تجاوب المحافظ مع المواطنين سيكون عاملا هاما في حسم بقائه بالمنصب.. وأشار إلي أنه سيتم الدفع بعناصر شابة في الحركة الجديدة وكذلك الاستعانة بعدد أكبر من السيدات بعد نجاح تجربة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.. وقال المصدر انه يجري حاليا الانتهاء من الحركة تمهيدا لإعلانها خلال الفترة القادمة.

 

 

 

 

 

مصر تحتفل بأول رحلة لـ«الحج الفاتيكاني»

قال البابا تواضروس الثاني. بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال استقباله وفداً يمثل اول رحلة للحج الفاتيكاني لمسار العائلة المقدسة. نحن نشكر الله أن مسار العائلة المقدسة تحرسه الكنيسة منذ القرن الاول الميلادي، ليكون هذا المسار علامة طيبة، وأن أول راهب في العالم، القديس انطونيوس الكبير، مصري، كما أن أول دير في العالم علي أرض مصر يحمل اسمه بالقرب من البحر الاحمر.

 

 

 

 

الإمارات تكشف أسلحة إيرانية تثبت دعم طهران للحوثيين في اليمن

كشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن أسلحة ومعدات عسكرية تم ضبطها خلال عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مما يثبت تورط إيران في دعم الميليشيات الحوثية.. وعرضت القوات المسلحة الإماراتية مجموعة من الأسلحة المتنوعة منها صواريخ وطائرات مسيرة بدون طيار وخزانات الوقود الخاصة بالصواريخ الباليستية من نوع «سكود» و«الالغام المبتكرة» والتي جاءت على شكل أواني طهي وصخور وعلب مياه.

 

 

 

أمريكا تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان الدولى

أعلنت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان الدولى، مشددة على أن هذا المجلس لا يستحق اسمه..وأضافت: الوضع في مجلس حقوق الإنسان يتداعى ولن يتحسن، ومن أهم أهدافه منع أسوأ منتهكي حقوق الإنسان من أن يصبحوا عضوا في المجلس، ولكن ذلك لم يحدث، وهناك دول انضمت من منتهكي حقوق الإنسان.

 

 

 

أمريكا و إيران.. علاقة خاصة!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: إننى أنتمى لثقافة عربية إسلامية لم ترد فى أدبياتها القديمة والحديثة أى إشارة تدفعنا إلى القول بأن إيران دولة عدوة لنا حيث لا فرق لدينا بين من هو سنى ومن هو شيعى، ومن هنا كان حماس أغلبنا للثورة الإسلامية عام 1979 باعتبارها صحوة فى الاتجاه الصحيح ثم اتضح لنا فيما بعد أنه ليس كل ما يتمناه المرء يدركه! وليس عيبا أن أعترف بالسذاجة السياسية التى جعلت غالبية جيلى يستبشرون بما اعتبرناه أول ثورة إسلامية فى التاريخ الحديث حيث غاب عنا للأسف الشديد أحد أهم دروس التاريخ وهو: إن الدول التى ترتكز استراتيجيتها السياسية على خيارات دينية ومذهبية سوف تذهب حتما إلى خنادق التطرف والتعصب.ودارت الأيام واكتشفنا أن الحلم ليس إلا كابوسا ثقيلا.

 

وأضاف: تحت ستار العداء الإعلامى للنظام الإيرانى تجاه كل من أمريكا وإسرائيل بلعنا الطعم بكل سذاجة وتعامينا عن رؤية التحالف الأمريكى مع إيران الذى تم تحت ظلاله تدمير العراق وتسليم أمريكا المفاتيح لطهران انتقاما من صدام حسين وتمهيدا لدور إيرانى فى مخطط نشر الفوضى الهدامة فى المنطقة فيما بعد تحت رايات ما يسمى الربيع العربي.. وكل هذه السوابق تدفع إلى الحذر من وجود نية لدى ترامب لضرب إيران والأرجح أن أمريكا تريد فقط أن تظل النيران مشتعلة فى البركان الإقليمى الذى أوقدته ثورة الخمينى عام 1979 ومازالت النيران مشتعلة حتى اليوم بفضل العلاقة الخاصة بين واشنطن وطهران!

 

 

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» يسخر من تفشي ظاهرة الفساد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]