صورة| مرشح في الانتخابات الأردنية يرفع شعار «نعم للفساد.. لا للإصلاح»

لجأ أحد المرشحين للانتخابات الأردنية، المقرر إجراؤها في 20 سبتمبر/أيلول المقبل، إلى دعاية غريبة، يروج فيها للفساد، ويقف فيها ضد الإصلاح. ووضع المرشح لافتة في شوارع العاصمة عمان كتب عليها «نعم للفساد.. لا للإصلاح».

 وقال موقع «سرايا» الأردني أن اللافتة، لاقت استهجاناً من المواطنين في مناطق الدائرة الخامسة بالعاصمة عمان  من اللافتة التي تعود لأحد المرشحين، بسبب رفعه لشعار «نعم للفساد.. لا للاصلاح».

8888

 

و أثارت تلك اللافتة زوبعة بين الناخبين الأردنيين في تلك الدائرة باعتبارها أنها معيبة، خاصة أن ما قام به المرشح للانتخابات برفع الشعار، ضد الجهود الرسمية والشعبية الأردنية في مكافحة الفساد.

ولم يعرف فيما إذا كان المرشح، قد كتب ذلك الشعار عن قصد للفت أو للاعتراض أو التهكم.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الأردنية في 20 من سبتمبر/ أيلول المقبل، وسط منافسة قوية من عدة قوائم انتخابية لاختيار أعضاء مجلس النواب  الذي ينتخب أعضاؤه كل أربع سنوات.

ويبلغ  عدد النواب في الانتخابات المقبلة من 150 إلى 130، منها 15 مقعدا مخصصة للمرأة، بعد أن أقر مؤخرا نظام دوائر انتخابية لعام 2016 قسم المملكة إلى 23 دائرة انتخابية.

و أقرت الحكومة الأردنية في 31 أغسطس/ أب الماضي مشروع قانون انتخابي جديد يلغي قانون الصوت الواحد المثير للجدل، ويخفض عدد مقاعد مجلس النواب إلى 130.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]