صور| أبرز الشخصيات المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية

شهدت الانتخابات الرئاسية المصرية حضور عدد من رموز الدين والسياسة والفن للمشاركة في التصويت، وقد حرصوا علي التقاط الصور التذكارية في مقار اللجان الانتخابية.

الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، أدلى بصوته فى اللجنة الانتخابية بمدرسة الإبراهيمية بدائرة جاردن سيتى، يوم الإثنين الماضي، فى أولى أيام الانتخابات الرئاسية، وفور وصوله، أهداه أحد الشباب علم مصر ووردة، والتف حوله عدد كبير من الناخبين لالتقاط صور تذكارية، بينما رفض فتحى سرور الإدلاء بأى تصريحات صحفية مكتفيا بالاستفسار من ممثلى وسائل الإعلام عن أعداد المشاركين.

بعد غياب دام لأشهر، ظهر الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الرئاسى السابق فى انتخابات 2012، بمدرسة سيزا نبراوى بالقاهرة الجديدة، للإدلاء بصوته الانتخابى بانتخابات الرئاسة لعام 2018، وقد حضر شفيق” وسط حراسة خاصة.

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أدلى صباح الإثنين، بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وذلك بلجنة مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمنطقة مصر الجديدة، وقال الإمام الأكبر، في تصريح مقتضب عقب الإدلاء بصوته، إنه على المصريين أن يكونوا على قدر التحدي ويثبتوا أنهم واعون بكل المشكلات والتحديات التي تحيط بمصر وتريد أن تضرب استقرارها.

واستقبلت لجنة مدرسة السرايات الإعدادية بنات بحى الوايلى، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى حرص على التوجه لصندوق الاقتراع من أجل الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة، فيما انتشرت تعزيزات أمنية مكثفة فى محيط اللجنة المسجل بها البابا والآباء الأساقفة وهى أقرب لجنة لمقر الكاتدرائية.

وكان البابا تواضروس قد حث الناخبين على التوجه لصناديق الاقتراع مؤكدًا أن مصر تمر بمرحلة حرجة في تاريخها تتطلب المشاركة السياسية معبرًا عن ذلك بقوله “بلاش كسل”.

وأدلى أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بإحدى اللجان بحي مصر الجديدة، في اليوم الثاني من أيام الانتخابات الرئاسية.

 

وتواجد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، وعضو مجلس الشيوخ بحزب النور، يوم الإثنين، بمجمع سيدى بشر دائرة منتزة أول، للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، وحث المواطنين على المشاركة فى العملية الانتخابية.

كما أدلى الفنان عادل إمام  بصوته في الانتخابات الرئاسة ورصدت وسائل إعلام مصرية الزعيم وهو يمازح موظفة لجنة انتخابية أثناء الادلاء بصوته.

أدلى الفنان القدير محمد صبحي بصوته فى الانتخابات الرئاسية صباح أمس الثلاثاء، بمقر لجنته الانتخابية فى المدرسة التجارية الفندقية بالهرم.

وأدلى الفنان محمد هنيدي بصوته في الانتخابات الرئاسية، بلجنته داخل مدرسة المنار الاسلامية لغات، بالعجوزة، وأكد في تصريحات صحفية أن صوته حق وطنه عليه، ويعتبره واجبا ولذلك كان حريصا على الحصول على إذن من تصوير مسلسله «أرض النفاق»، المقرر أن ينافس من خلاله ضمن المائدة الرمضانية في 2018 ليقوم بالتصويت.

وحرص المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وقال عبد الرحيم في تصريحات صحفية إنه قطع زيارة له في لبنان خصيصاً للإدلاء بصوته.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]