صور.. عرض الفيلم السوري “في انتظار الخريف” ضمن القاهرة السينمائي

عرض أمس الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني الفيلم السوري “في انتظار الخريف”، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وغاب فريق العمل عن العرض وفي مقدمتهم مخرج الفيلم جود سعيد؛ بسبب تأخر صدور التصاريح الأمنية من الجانب المصري. لكن استطاعت رحاب أيوب المنتج المشارك في الفيلم حضور العرض الخاص على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

المنتجة رحاب أيوب - الندوة بعد عرض الفيلم السوري "في انتظار الخريف"
المنتجة رحاب أيوب – الندوة بعد عرض الفيلم السوري “في انتظار الخريف”

وبعد انتهاء الفيلم شكرت رحاب الحضور، وألقت عليهم كلمة أرسلها المخرج جود سعيد لعدم استطاعته الحضور، تحدث خلالها عن علاقته بمهرجان القاهرة ومصر التي رحبت به دائمًا، وكيف أن الطائرة هذه المرة عجزت عن حمل هويته، التي أصبحت مثقلة بالدم والرصاص .. واختتم كلمته قائلاً:

“شكرًا مهرجان القاهرة لإصرارك على حياتنا”

رحاب أيوب - مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2015
رحاب أيوب – مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2015

تناول الفيلم المأساة التي تعيشها سوريا من منظور كوميدي ساخر، من خلال قصة فريق كرة طائرة نسائي، يتبع لقرية صغيرة منسية داخل سوريا، تحاول جاهدة الاستمرار في الحياة وسط الدم والقذف والتعقيدات السياسية، التي مزقتهم إلى مناطق ومجموعات.

حيث يأمل الفريق في الفوز ضمن بطولة الجمهورية رغم ما يمر به وطنهم؛ لأنها الوسيلة الوحيد التي بها يستطيعوا مقاومة هذا الدمار. استخدم المخرج عنصر المبالغة في ردود أفعال شخصياته داخل الفيلم، وخاصة الدور الذي قدمته الفنانة سولاف فواخرجي. وكانت الفكرة الرئيسية للفيلم ترتكز على أن سوريا باقية لن تموت.

jud
المخرج السوري جود سعيد

وشرحت المنتجة رحاب أيوب مدى الصعوبة، التي واجهها فريق العمل؛ كي يتمكن من تقديم هذا الفيلم، وخطورة تنقل الفريق، وحمل المعدات وسط هذا الدمار.

“في انتظار الخريف”، تأليف علي وجيه وعبد اللطيف عبد الحميد بالمشاركة مع جود سعيد.
بطولة سولاف فواخرجى، عبد اللطيف عبد الحميد، روبي الحلبي، كامل نجمة وغيرهم من الفنانين السوريين.

كواليس فيلم السوري "في انتظار الخريف"
كواليس فيلم السوري “في انتظار الخريف”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]